العثور على جثث مدنيين تم تصفيتهم من قبل ميليشيات إيرانية في بادية حماة 
العثور على جثث مدنيين تم تصفيتهم من قبل ميليشيات إيرانية في بادية حماة 
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠٢٣

العثور على جثث مدنيين تم تصفيتهم من قبل ميليشيات إيرانية في بادية حماة 

عثر الأهالي على جثث أربع مدنيين، بعد فقدانهم لقرابة عشرين يوماً، على خلفية توجههم لمنطقة للبحث عن فطر الكمأة، قتلوا على يد الميليشيات الإيرانية في البادية السورية بريف حماة الشرقي، في تكرار لذات الجرائم التي ترتكبها تلك الميليشيات بحق أهالي المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن أربعة مدنيين، فقدوا قبل قرابة 20 يوماً في منطقة (عناد التوم) الواقعة شرقي منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، خلال توجههم للبحث عن فطر الكمأة، ليتم العثور على جثثهم يوم أمس الاثنين، بعد أن تم تصفيتهم رمياً بالرصاص في المنطقة.

وتكررت حوادث تصفية المدنيين المتوجهين لمناطق البادية السورية بأرياف حماة وحمص ودير الزور والرقة، للبحث عن فطر الكمأة، في وقت تؤكد المصادر أن الميليشيات الإيرانية هي التي تقف وراء عمليات التصفية الميدانية لهؤلاء، بسبب هيمنتها على تلك المناطق وملاحقتها كل من يدخل للمنطقة دون علمها.

وقبل أيام قالت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد إن 15 شخصا قتلوا ذبحاً بالسكاكين أثناء جمعهم الكمأة في عمق بادية سلمية الشرقية بريف محافظة حماة، واتهمت تنظيم داعش بالوقوف خلف عملية القتل، فيما يرجح متابعون وقوف ميليشيات إيرانية خلف الجريمة التي كررتها في البادية السورية.

وكان أعلن عن وفاة مدنيين اثنين، بسبب انفجار لغم أرضي، في منطقة دويزين بريف حماة الشرقي، وذلك خلال توجههما للمنطقة لجني فطر الكمأة، في حين كشف تقرير لـ "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، عن  مقتل 42 مدنياً بينهم 1 طفل و1 سيدة، خلال جني فطر الكمأة في شهر آذار الماضي.

هذا وتحولت البادية السورية وعموم الأرياف الشرقية لمحافظات حمص وحماة ودير الزور وحلب إلى مسرح جريمة تكرر عليه عمليات القتل والخطف وسط حالة من الخوف والهلع التي تصيب السكان في المناطق القريبة من البادية لا سيّما المزارعين ومربي المواشي، وسط انعدام تام للأمن وانتشار عمليات القتل والخطف.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ