القيادية بتنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، إيبك دمير
القيادية بتنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، إيبك دمير
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠٢٤

"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد قيادية من "ب ي د" واعتقال أخرى شمالي سوريا

كشفت الاستخبارات التركية، عن تحييد "وحيدة أطالاي" القيادية في تنظيم "بي كي كي/واي بي جي" الإرهابي عبر عملية في منطقة عين العرب بريف محافظة حلب شمالي سوريا، في وقت أعلنت أيضاً عن القبض على القيادية بتنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، إيبك دمير، شمال سوريا.

ووفق معلومات واردة من مصادر أمنية، نقلتها "الأناضول" فإن الاستخبارات التركية نفذت عملية في منطقة عين العرب ضد الإرهابية "وحيدة أطالاي"، مسؤولة ما يسمى "وحدات حماية المرأة" التابعة للتنظيم الإرهابي في سوريا.

وأضافت المصادر أن العملية أسفرت عن تحييد الإرهابية الملقبة بـ"سورهين تشيلا"، وانضمت أطالاي إلى صفوف الكادر الريفي للتنظيم عام 2006، ونفذت أنشطة إرهابية في العراق بين عامي 2006 و2014، ثم انتقلت بعد ذلك إلى سوريا ونفذت أنشطة مسلحة في مناطق القامشلي وعين العرب ورأس العين.


في السياق، أعلنت الاستخبارات التركية، الجمعة، القبض على القيادية بتنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، إيبك دمير، شمال سوريا، وبحسب مصادر أمنية، ألقت الاستخبارات القبض على الإرهابية الملقبة تشافرة غيفير، بعملية أمنية بمنطقة عين العرب بريف محافظة حلب.

وأضافت المصادر أنه تم إحضار الإرهابية دمير إلى تركيا، وانضمت دمير إلى التنظيم الإرهابي بولاية هكّاري جنوب شرق تركيا عام 2010، وانخرطت في أنشطته شمال العراق لنحو 7 سنوات، قبل أن تنتقل إلى سوريا عام 2017.


وكانت وسعت القوات التركية من نطاق ضرباتها الجوية والأرضية خلال الأيام الماضية، لتطال كافة المواقع العسكرية والحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أرياف الحسكة وعين العرب "كوباني" شرقي حلب، في سياق رد تركي هو الأعنف على مقتل جنود أتراك على يد التنظيمات الإرهابية شمالي العراق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ