القيادي يدعى "خليل تكين الملقب بـ"سيدو كود"
القيادي يدعى "خليل تكين الملقب بـ"سيدو كود"
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٤

"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد قيادي مطلوب على القائمة الخضراء بعملية أمنية في القامشلي

كشف جهاز الاستخبارات التركية، عن تحييد قيادي في تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي"، وقالت مصادر أمنية نقلت عنها وكالة "الأناضول" التركية، إن القيادي يدعى "خليل تكين الملقب بـ"سيدو كود"، جرى تحييده خلال عملية للاستخبارات التركية بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وأوضحت المصادر، أن تكين مدرج على القائمة "الخضراء" للمطلوبين، وأن الاستخبارات قامت بتحييده بعد الكشف عن أنشطته وارتباطاته الإرهابية، وانضم تكين إلى "بي كي كي" الإرهابي عام 2007، وانخرط بالأنشطة الإرهابية للتنظيم في سوريا والعراق، ووالده العضو في التنظيم إبراهيم تكين تم تحييده عام 1992 بعملية للقوات المسلحة التركية.


وسبق أن أعلن جهاز الاستخبارات التركية "MİT"، في 27 شباط/ فبراير، عن تحييد قيادية في ميليشيا "قسد"، إثر عملية أمنية بمدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، إن الاستخبارات التركية تمكنت من تحييد القيادية في "قسد" "أمينة سيد أحمد" الملقبة بـ"آزادي ديريك" في مدينة القامشلي، وذكرت أنها تحمل الجنسية السورية.

وكانت وسعت القوات التركية من نطاق ضرباتها الجوية والأرضية خلال الأيام الماضية، لتطال كافة المواقع العسكرية والحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أرياف الحسكة وعين العرب "كوباني" شرقي حلب، في سياق رد تركي هو الأعنف على مقتل جنود أتراك على يد التنظيمات الإرهابية شمالي العراق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ