جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠٢٣

الائتلاف: لا يمكن القبول بحلول جزئية في سوريا والحل يكون بتطبيق القرارات الدولية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في الملف السوري.

وبحث الحضور بيان عمان، وأكدوا على أنه لا يمكن القبول بالحلول الجزئية في سوريا، وأنه لا حل للقضية السورية إلا بتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقراران 2118 و 2254.

وشدد الحضور على رفضهم القاطع لاستغلال كارثة الزلزال المدمر والوضع الإنساني الصعب في سوريا، كبوابة وذريعة للتطبيع مع نظام الأسد ومحاولة إعادة تعويمه.

كما بحث الحضور مذكرة التوقيف التي صدرت عن المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بحق الرئيس الروسي فلادمير بوتين، وأكدوا على ضرورة اتخاذ خطوة مشابهة بحق المجرم بشار الأسد من باب تورطه في الحرب الأوكرانية إضافة لجرائمه الشنيعة بحق الشعب السوري.

وقدم عضو الهيئة السياسية أحمد طعمة إيجازاً حول اللقاء الذي عقد بوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة بحضور رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ووجهاء مدينة جنديرس وأقرباء ضحايا الجريمة التي وقعت في المدينة الأسبوع الماضي، حيث أكد الحضور فيها على أهمية ترسيخ مبدأ سيادة القانون بما يضمن حماية حقوق المواطنين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ