أكثر من 680 قتيلا من داعش… أمريكا تنشر حصيلة عملياتها في 2022
أكثر من 680 قتيلا من داعش… أمريكا تنشر حصيلة عملياتها في 2022
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٣

أدت لمقتل العشرات من عناصر داعش... أمريكا تنشر حصيلة عملياتها في 2022

نشرت القيادة المركزية الامريكية حصيلة عملياتها لسنة 2022 في سوريا والعراق وتضمنت مئات العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، وأدت لمقتل وإصابة وإعتقال العشرات من العناصر بينهم قادة.

وأكدت القيادة الأمريكية في بيانها أنها نفذت مع القوات الشريكة مئات العمليات ضد تنظيم داعش، وأدت هذه العمليات إلى تدهور قوته بعد قتل عدد من كبار قادته  بينهم أمير داعش وعشرات القادة الإقليميين بالإضافة إلى مئات المقاتلين.

وأكدت أن القيادة المركزية الامريكية نفذت 313 عملية ضد داعش في العراق وسوريا وأدت لمقتل 686 من القادة والعناصر.

وأشارت أن عملياتها في سوريا كانت 108 عملية مشتركة و14 عملية قامت بها القوات الأمريكية لوحدها، أسفرت عن اعتقال 215 ومقتل 466 من عناصر داعش.

أما في العراق فقد أكد بيان القيادة الأمريكية أنها نفذت 191 عملية مشتركة وأدت لإعتقال 159 ومقتل 220 من عناصر داعش.

وأشارت أن هذه العمليات أجريت تحت سلطة قائد القيادة المركزية الأمريكية الذي يحتفظ بسلطة العمليات ضد داعش في العراق وسوريا، وتحت قيادة قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب. ولم يصب أو يقتل أي من القوات الامريكية في هذه العمليات.

وأكد البيان أن شركائهم المحليون من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات الامن العراقية يلعبون دوراً حاسما في ضمان الهزيمة الدائمة لداعش.

ونوه البيان أن العلاقة الامنية الامريكية مع العراق بالكامل الى دور تقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية. وتقود قوات الأمن العراقية الأن عمليات هجومية احادية الجانب وتتميز بالنجاح على مستوى اللواء وتخطو خطوات رائعة في عمليات الاسلحة المشتركة.

وقد قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية "تواصل قوات سوريا الديمقراطية إظهار الإرادة والمهارة والقدرة على استئصال قادة ومقاتلي داعش بقوة شديدة".

قال اللواء مات ماكفارلين، قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب "ان القدرة الناشئة والموثوقة والثابتة للقوات الشريكة العراقية والسورية على إجراء عمليات احادية الجانب للقبض على قادة داعش وقتلهم تسمح لنا بمواصلة الضغط المستمر على شبكة داعش."

واشار القيادة الأمريكية أن تنظيم داعش لديه نوايا خبيثة فيما يتعلق بمخيم الهول للنازحين وأكثر من عشرين مركز اعتقال في سوريا تؤمنها قوات سوريا الديمقراطية.

وشدد البيان أن هروب السجناء من تنظيم داعش في يناير 2022 في الحسكة بسوريا هو تذكير بالمخاطر التى تفرضها هذه السجون. حيث اسفرت المعركة التى تلت ذلك لاحتواء الموقف عن مقتل أكثر من 420 داعشي ومقتل اكثر من 120 من القوات الشريكة.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ