حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 02-11-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 02-11-2022

حلب::
استهدفت فصائل الثوار سيارة عسكرية تقل جنود في جيش الأسد على محور قرية الشيخ عقيل بالريف الغربي بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، في حين استهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد على محور قرية بسرطون بالريف الغربي بقذائف مدفعية وصاروخية.

شن الطيران الروسي غارات بصواريخ "جو - جو" في محيط مدينة دارة عزة بالريف الغربي، في حين تعرضت قرية كباشين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل عناصر "قسد" على محور قرية الشيخ عيسى بالريف الشمالي، وأوقع قتلى وجرحى.

استهدف الطيران المسيّر التركي مواقعاً مشتركة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات الأسد في "تل جارقلي" غربي مدينة عين العرب بالريف الشرقي، في حين استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في قرية زور مغار بقذائف المدفعية.

أطلقت "قسد" النار على مسن في قرية عون الدادات بريف مدينة منبج بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.


إدلب::
تعرض محيط قرى كنصفرة والفطيرة ومعربليت وكدورة ومنطف بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
جرت اشتباكات بين مقاتلو مدينة درعا وعناصر اللجنة المركزية واللواء الثامن التابع لروسيا من جهة، وعناصر تابعين لتنظيم داعش من جهة أخرى، في حي طريق السد بمدينة درعا، واستشهد خلالها اثنين من مقاتلو المنطقة، فيما قُتل عدد من التابعين لداعش، في حين أعلن الطرف الأول وقفا لإطلاق النار من أجل تمكين المدنيين العالقين في المنطقة من الخروج.

أطلق مجهولون النار على شخص في مدينة نوى بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بجروح.


ديرالزور::
أطلق عناصر تابعين لتنظيم الدولة النار على عنصر تابع لـ "قسد" في قرية الحريجي بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله.

استشهد طفل جراء انفجار لغم بالقرب من مكب للنفايات على أطراف بلدة المسرب بالريف الغربي.


الحسكة::
اعترض حاجز لقوات الأسد رتلاً عسكرياً للقوات الأمريكية مكوناً من 8 عربات ومنعه من المرور بالقرب من جبل كوكب بمحيط مدينة الحسكة.

داهمت "قسد" قرية القيروان التابعة لناحية تل حميس بالريف الشمالي الشرقي، وقامت بعملية تفتيش دقيق بحثاً عن الأسلحة، كما شنت حملة دهم واعتقالات في القسم الخامس من مخيم الهول بالريف الشرقي.