austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤

نشطاء يستذكرون الشهيد "إسماعيل ناصيف" مُطلِق لقب "حسن زميرة" على "نصرالله"

استذكر ناشطون في الثورة السورية، الشهيد "إسماعيل محمد ناصيف"، القائد العسكري لحركة نور الدين الزنكي، حيث كان أول من أطلق لقب "حسن زميرة" على متزعم ميليشيات حزب الله اللبناني الإرهابي "حسن نصرالله".

واشتهر الشهيد بمقولة "حسن زميرة"، التي أطلقها على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أثناء المعارك في جبهة الملاح بريف حلب، والتي انتشرت بشكل كبير في صفحات التواصل الاجتماعي وأخذها عنه الناشطون.

وكان أكد الشهيد أن "حسن زميرة" يكثر الخطب والصراخ والتزمير، وعن المناسبة التي أطلق فيها هذا الاسم أوضح ناصيف أن مقاتلين من حزب الله كانوا يصرخون "حسن نصر الله" في أحد المعارك، بينما يرد عليهم عليهم مقاتل من الجيش الحر بالتزمير، ليستوحي الاسم من الحادثة.

ويعتبر الشهيد أول من أطلق لقب "حسن زميرة " على الأمين العام لحزب الله اللبناني أثناء مشاركته في معارك الملاح بريف حلب الشمالي ليغدو هذا اللقب صفة عامة تتناقلها الأجيال كبار لصغار وتلازم اسم الأمين العام لحزب الله اللبناني الإرهابي حسن نصر الله.

وفي تشرين الأول من العام 2015، استشهد "ناصيف"، هو يقود معارك صد محاولات قوات النظام التقدم على قرى الريف الجنوبي لحلب ووُلد إسماعيل في عام 1986، وحصل على شهادة مساعد مهندس، ليكون من أوائل المشاركين في الحراك الثوري في مدينته.

وسرعان ما انخرط في العمل العسكري، حيث ساهم في تشكيل أول سرية مخصصة لتفجير الحواجز واستهداف سيارات الشبيحة، ولم يقتصر دوره على ذلك، بل شارك في معارك تحرير مدينة حلب ومدرسة المشاة وجبل معارة الأرتيق، بالإضافة إلى تلة شويحة وحي الراشدين والبحوث العلمية والملاح، كما قاتل ضد تنظيم داعش.

و"إسماعيل" لم يكن مجرد مقاتل، بل كان قائدًا عسكريًا بارزًا في حركة نور الدين الزنكي، حيث قاد العديد من العمليات ضد النظام السوري وميليشياته، وعلى الرغم من إصابته عدة مرات في المعارك، بما في ذلك إصابة أدت إلى إعاقة في يده اليمنى، لم يتوانَ عن مواصلة القتال، حيث كان دائم الدعوة إلى وحدة الصف.

وسبق أن أشارت مصادر إعلاميّة إلى تحول "حسن زميرة" من تعبير ورد على لسان أحد ثوار حلب، لوصف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى هاشتاغ تفاعل معه السوريون بكثافة، وجاء ذلك مع تصاعد غضب السوريين من مشاركة حزب الله لنظام الأسد في حربه على الشعب السوري.

والزميرة تعني في الوسط الشعبي تلك القطعة البلاستيكية التي يلهو بها الأطفال، ينفخون بها فتصدر صوتا مزعجا إلى حد كبير، أما المقصود بها اللقب الذي تحول إلى هاشتاغ شهير فهو الشخص كثير الكلام وقليل الأفعال.

هذا وأعلن "حزب الله اللبناني" في بيان رسمي يوم السبت 28 أيلول 2024، مقتل الأمين العام للحزب الإرهابي "حسن نصر الله"، وذلك بعد ساعات من إعلان "الجيش الإسرائيلي" خبر مقتله إلى جانب قادة آخرين بضربة جوية نفذت على مركز الحزب الرئيسي في الضاحية الجنوبية يوم الجمعة الفائت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ