austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠٢٤

مظاهرة احتجاجية رفضاً لعودة مشبوهين وعملاء للنظام بموافقة "تحـ ـرير الشـ ـام" إلى سلقين بإدلب

تظاهر العشرات من المدنيين في مدينة سلقين غربي إدلب، اليوم عقب صلاة الجمعة، احتجاجًا على تواجد أشخاص وصلوا إلى المدينة من مناطق خاضعة لسيطرة النظام، بعد تسوية أوضاعهم مع "هيئة تحرير الشام"، رغم تورطهم سابقًا في أعمال تشبيحية ضد أهالي المدينة.

وصرح أحد منظمي التظاهرة في سلقين، أن بعض الأفراد الذين ثبتت إدانتهم في السابق بممارسة أنشطة تشبيحية، قد وصلوا إلى المدينة خلال الفترة الأخيرة دون أن يخضعوا لأي محاسبة.

 وأشار إلى أن أحد هؤلاء الأشخاص متهمون بكتابة تقارير أمنية لصالح الأفرع الأمنية التابعة للنظام خلال السنوات الأولى من الثورة، بينما يتهم آخر بوجود صور له تجمعه مع أبنائه مرتدين الزي العسكري، وينتمون إلى حزب الله اللبناني.

وأضاف المصدر أن جهاز الأمن التابع لـ "هيئة تحرير الشام" احتجز أحد هؤلاء المتهمين لمدة شهرين، لكنه أفرج عنه لعدم توفر أدلة تدينه، رغم وجود الصور وشهادات من أبناء المدينة تثبت تورطه.

واختتم المصدر حديثه بالتأكيد على استمرار التظاهرات حتى تتم محاسبة هؤلاء المتورطين أو يتم ترحيلهم مجددًا إلى مناطق سيطرة النظام.

وشهدت مدينة سلقين خلال العامين الماضيتين عودة عدد لا بأس فيه من الأشخاص الذين غادروا المدينة إلى مناطق سيطرة النظام السوري عقب سيطرة الجيش السوري الحر عليها، وذلك بسبب مواقفهم المؤيدة للنظام، هذه العودة أثارت غضب واستياء السكان المحليين، وطالب المحتجون في المدينة بضرورة التحقق من خلفيات هؤلاء الأشخاص واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من يثبت تورطه في أعمال عدائية ضد أبناء الثورة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ