مسيرات مجهولة تستهدف القواعد الأمريكية في دير الزور والتنف شرقي سوريا
مسيرات مجهولة تستهدف القواعد الأمريكية في دير الزور والتنف شرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٤

مسيرات مجهولة تستهدف القواعد الأمريكية في دير الزور والتنف شرقي سوريا

قالت مصادر في منطقة التنف شرقي سوريا، إن قوات التحالف الدولي أسقطت يوم الأحد، طائرة مسيرة بالقرب من قاعدة التنف، مستبعدة أن يكون هدفها ضرب قاعدة التحالف، في وقت رجحت أن تكون في طريقها لضرب هدف إسرائيلي في الجولان السوري.

ووفق المصادر، فقد استنفرت قوات التحالف الدولي في القواعد العسكرية بالأردن وسورية، قبل هجوم الطائرة المسيرة التي أطلقتها المجموعات المدعومة من إيران، وقالت إن هدفها استهداف البرج 22 على الخط الحدودي بين سورية والأردن، حيث طلب من الأفراد النزول إلى الملاجئ، فيما حلقت طائرة مروحية في أجواء المثلث الحدودي.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن هجوم بطائرات مسيّرة انتحارية مجهولة استهدفت قاعدتين كبيرتين للقوات الأمريكية في محافظتي دير الزور وحمص، ولفتت إلى أن قاعدة حقل العمر النفطي في دير الزور (شرق)، تعرض مساء الأحد، لهجوم بطائرات مسيرة انتحارية مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن صفارات الإنذار دوت في منطقة القاعدة، فيما حلقت طائرات حربية أمريكية في سماء المنطقة عقب الهجوم، وفي وقت لاحق، استهدفت القوات الأمريكية بالمدافع من قاعدتها في الحقل العمر، قرى خشام والجفرة والحويجة والمريعية التي تنتشر فيها مجموعات مدعومة من إيران غرب نهر الفرات.

من جهة أخرى، تعرضت القاعدة الأمريكية في منطقة التنف التابعة لحمص (وسط)، لهجوم مشابه بطائرات مسيّرة انتحارية، وذكر المصدر أن أنظمة الدفاع الجوي في القاعدة أسقطت عددا من الطائرات المسيرة إلا أن بعضها أصاب القاعدة.

وسبق أن اعترفت القوات الأميركية مطلع العام الجاري، بمقتل 3 جنود من الجيش الأميركي وإصابة العشرات، في هجوم بطائرة مسيرة، استهدف قاعدة عسكرية تقع عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.

وهاجمت طائرات مسيرة مجهولة الهوية قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي في يونيو/ حزيران الفائت، وذكرت مصادر محلية أن الدفاعات الجوية الأميركية في قاعدة التنف أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة في محيط القاعدة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ