austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢٤

مخابرات النظام تعتقل سبعة مواطنين من المشفى الوطني بالسويداء

قالت مصادر إعلام محلية في السويداء، إن المخابرات الجوية التابعة للنظام اعتقلت سبعة أشخاص دفعة واحدة من مشفى السويداء الوطني يوم أمس الجمعة، بينهم طالب ثانوية يافع، وجميعهم من أبناء العشائر. تقول مصادر أمنية إنها كانت تتعقب متهماً بالإرهاب وتهريب المخدرات، فيما تؤكد عائلات بعض المعتقلين أن أبناءهم اعتقلوا بشكل عشوائي. 

وأكدت مصادر محلية وطبية للسويداء 24 أن عناصر تابعين للمخابرات الجوية دخلوا قسم الإسعاف وقسم التوليد في المشفى الوطني في مدينة السويداء، ظهيرة أمس الجمعة، واعتقلوا سبعة أشخاص، في الوقت الذي كانوا يسألون فيه عن اسم محدد. 

وأوضح الموقع ان من بين المعتقلين، اليافع "أ. أ"، مواليد 2007 من سكان حي المشورب في مدينة السويداء، وهو طالب بكالوريا، كان مرافقاً لزوجة شقيقه، وتم اعتقاله من قسم الإسعاف. تؤكد عائلته أن ابنها لا علاقة له بالشخص المطلوب الذي كانت تتعقبه الأجهزة الأمنية، وأن اعتقاله كان لمصادفة وجوده في المشفى خلال الحادثة. 

وحاولت عائلة اليافع الاستفسار عن مصير ابنها لدى فرع المخابرات الجوية في السويداء، لكن مسؤولاً أمنياً أنكر تواجده لديهم. وتشير المعلومات الواردة إلى تحويل جميع المعتقلين إلى أحد مراكز التحقيق في العاصمة دمشق. 

شخص آخر من أهالي قرية القصر شمال شرقي السويداء، "م. ب"، كان قد أسعف زوجته إلى المشفى الوطني، وتم اعتقاله بينما كانت زوجته تخضع لعملية ولادة قيصرية، وهو المرافق الوحيد معها. المعتقل معروف بسمعته الحسنة بين أوساط العشائر، ويعمل في رعاية الماشية. 

كما وردت أسماء اثنين من المعتقلين لاحقاً إلى السويداء 24، هما سبتي فيصل المحمد من أبناء اللجاة في ريف درعا، ومؤيد عقيل العميري من ابناء عشائر السويداء، وتشير المعلومات إلى أن غالبية المعتقلين لا يعرفون بعضهم البعض، ما يدل على أن عملية اعتقالهم جرت بشكل عشوائي، خلال البحث عن المطلوب الرئيسي، الذي ترجح مصادر السويداء 24 أنه غادر المشفى قبل دخول المخابرات الجوية، ولم يتم اعتقاله. 

أقارب بعض المعتقلين ناشدوا عبر السويداء 24 السلطات الأمنية بالإفراج عن أبنائهم الذين تم اعتقالهم في الحادثة، مؤكدين عدم صلتهم بالشخص المطلوب الذي كانت تبحث عنه الأجهزة الأمنية. وأكدت مصادر وجود اتصالات مع السلطات للبحث في مصير الذين تم اعتقالهم عشوائياً خلال الحادثة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ