austin_tice
قتـ ـلى بهجمات ضد مواقع للنظام في البادية.. "داعـ ـش" يعلن حصيلة هجماته
قتـ ـلى بهجمات ضد مواقع للنظام في البادية.. "داعـ ـش" يعلن حصيلة هجماته
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

قتـ ـلى بهجمات ضد مواقع للنظام في البادية.. "داعـ ـش" يعلن حصيلة هجماته

أفادت مصادر إعلامية متطابقة بمقتل وجرح عدد من قوات النظام والميليشيات الإيرانية، بينهم ضباط لقوا مصرعهم بهجمات لتنظيم داعش في البادية السورية، فيما أعلن التنظيم حصيلة هجماته الأسبوعية.

وذكرت المصادر أن الهجمات وقعت فجر السبت 21  أيلول/ سبتمبر، وشملت استهداف حاجزاً قرب مدينة تدمر شرقي حمص، وخلفت أكثر من 15 عنصراً بين قتيل وجريح وسط أنباء غير مؤكدة عن أسر آخرين.

وقالت إن عناصر من "داعش" هاجموا بقذائف صاروخية وأسلحة رشاشة حاجزاً مشتركاً بين قوات النظام وإيران وأصبحت البادية خلال الأشهر الأخيرة، لاسيما باديتي تدمر والسخنة، مسرحاً لهجمات متكررة.

ولم يتبنى التنظيم هذه الهجمات حتى الآن، فيما أصدرت صحيفة النبأ الناطقة باسم تنظيم داعش، يوم الجمعة 20 أيلول/ سبتمبر، نتائج هجمات مقاتلي التنظيم حيث تبنى شن 8 عمليات أدت لمقتل وإصابة 6 من ميليشيات "قسد" و"القاطرجي".

وقال التنظيم إنه هاجم آلية لقوات "قسد" بمنطقة أبو خشب وحاجزا بمنطقة ذيبان بديرالزور وتبنى استهداف صهاريج نفط تابعة للقاطرجي قرب بلدة الصور ما أدى لتضرّر عدد منها وسكب حمولتها.

الأمر الذي تكرر بمنطقة البصيرة، وعلى طريق الطبقة بريف الرقة، على طريق الهول بريف الحسكة، وكذلك على طريق صرين، بريف حلب حيث تم استهداف صهاريج نفط تتبع لميليشيات "القاطرجي".

هذا وتشير مصادر إعلاميّة إلى أن رغم العمليات الأمنية المكثفة التي يعلن عنها النظام و"قسد"، فإنّ التنظيم يظل قادراً على تنفيذ هجمات متفرقة، الأمر الذي يربك خصومه ويجعل المنطقة غير مستقرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ