austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤

غارات إسرائيلية تستهدف منفذ حدودي بين لبنان وسوريا

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت جسراً يربط بين لبنان وسوريا قرب معبر مطربا الحدودي بين البلدين، في إطار تمدد التصعيد الجوي الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي في مناطق البقاع اللبناني.

وصرح رئيس مجلس مدينة القصير "رامز سعدية"، بأن الغارات الإسرائيلية تركزت على معبر مطربا الحدودي ضمن الأراضي اللبنانية، فيما قال وزير النقل اللبناني إن القصف وقع على الجانب السوري.

وأكد قائد فوج إطفاء حمص لدى نظام الأسد الرائد "إياد محمد"، وقوع إصابات وأضرار مادية جراء العدوان على معبر مطربا الحدودي مع لبنان، تزامنا مع غارات إسرائيلية مكثفة تطال جنوب لبنان والبقاع اللبناني.

وفي سياق متصل أعانت "هيئة البث الإسرائيلية" (كان) أن طائرات إسرائيلية قصفت 8 مواقع منها قرب منافذ حدودية على الحدود بين ‎لبنان وسوريا، وسط معلومات عن استهداف إمدادات ومخازن لحزب الله اللبناني.

في حين قدرت مصادر إعلاميّة موالية لنظام الأسد ارتفاع عدد الإصابات جراء الاستهداف الذي طال الجسر القريب من معبر مطربا إلى 8 أشخاص في حصيلة غير نهائية.

هذا وشهدت الحدود السورية اللبنانية حركة نزوح كبيرة من لبنان إلى سوريا، بالتزامن مع تصاعد الغارات الإسرائيلي على مواقع تخضع لسيطرة ميليشيات حزب الله اللبناني، وتركزت على الجنوب وامتدت مؤخرًا إلى منطقة البقاع الحدودية مع سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ