austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

ضحايا من اللاجئين السوريين جرّاء القصف الإسرائيلي على لبنان .. النظام يتجاهل

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الغارات الإسرائيلية على لبنان، وسط تسجيل عدد من الضحايا في صفوف اللاجئين السوريين في لبنان، دون أن يتم التطرق لهم بيان لخارجية الأسد وكذلك سفارة النظام في بيروت.

في حين أصدرت خارجية الأسد بيان إدانة للغارات الإسرائيلية على لبنان دون أن تتطرق للضحايا السوريين ممن قام بتهجيرهم إلى لبنان، وهناك مخاوف كبيرة من تزايد عددهم حيث يعجز اللاجئين عن التنقل لأسباب مالية وغيرها.

وكذلك يشكل خيار العودة المناطق الخاضعة لسيطرة النظام خشية التعرض للاعتقال في حين تشير تقديرات رسمية إلى أن عدد السوريين القتلى حتى الآن تخطى 20 لاجىء، بالوقت الذي يرجح أن الحصيلة أضعاف ذلك، معظمهم من محافظات إدلب وحماة وحمص.

ووفقا للسلطات اللبنانية قتل 23 سوريين بينهم سيدتان في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت عدة مناطق في لبنان خلال الساعات الماضية، في حين قتل حوالي 80 سوري في لبنان بينهم 10 سيدات و16 أطفال منذ أكتوبر 2023.

وكان كشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "اوتشا" التابع الأمم المتحدة في لبنان، عن مقتل 29 سورياً في لبنان، معظمهم لاجئين، جراء التصعيد المستمر بين إسرائيل و"حزب الله" منذ 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2023.

وفي آب/ أغسطس الماضي أحصت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل أربعة سوريين على الأقل في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان، وأوضح مصدر في الهيئة الصحية أنهم من أفراد عائلة سورية نازحة.

هذا وحسب وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد فإنه حتى ظهر يوم الثلاثاء 24 أيلول/ سبتمبر دخل قرابة 2000 مواطن لبناني إلى سوريا وهناك عدد مماثل ينتظر انتهاء الإجراءات للدخول كما دخل نحو 3000 سوري وفق الأرقام المعلنة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ