austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤

سوري الجنسية .. "الاستخبارات التركية" تُحييد قيادي في "ب ك ك" بعملية أمنية شمال العراق

كشفت مصادر أمنية تركية، اليوم الاثنين، عن تمكن جهاز الاستخبارات الوطنية، من تحييد لقمان إسماعيل القيادي بتنظيم "بي كي كي/ كي جي كي" الإرهابي والملقب بـ"شيار مختار"، بعملية أمنية شمال العراق.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التي نقلت عن مصادر أمنية تركية، فقد توصلت المخابرات التركية عقب جمع المعلومات الاستخبارية، إلى أن إسماعيل وهو سوري الجنسية وعضو التنظيم الإرهابي، كان متواجدا في شمال العراق، وتم تحييد إسماعيل الذي كان نشطا في التنظيم الإرهابي منذ نحو 30 عاما بعملية استهداف مباشرة.

والإرهابي إسماعيل عضو "بي كي كي"، تلقى تدريبات على يد زعيم التنظيم المعتقل عبد الله أوجلان، وقام بأنشطة مسلحة في تركيا بين عامي 1996 و2004، وانتقل إلى منطقة الزاب عام 2004 وتلقى تدريبات في معسكرات الإرهابيين.

كما يتهم الإرهابي بأنه المخطط لهجمات ضد قوات الأمن التركية في ولاية شرناق بالسنوات السابقة، كما أعطى الأمر بشن هجوم بالقنابل على سيارتين في منطقة سيهان بولاية أضنة في عام 2019.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة "بي كي كي" الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط بدول في المنطقة بينها سوريا والعراق وإيران، ويتخذ "بي كي كي" من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي، وفق وكالة "الأناضول".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ