austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤

"دمر أبنية فوق رؤوس الأبرياء"..!! خارجية الأسد تدين استهداف ضاحية بيروت الجنوبيّة

نشرت وزارة "الخارجية والمغتربين" في حكومة نظام الأسد، بياناً أعربت فيه عن إدانة قصف المقر المركزي لميليشيات حزب الله الإرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واعتبرت الوزارة في بيان لها يوم السبت 28 أيلول/ سبتمبر أن القصف الإسرائيلي هو "جريمة بحق الإنسانية" حيث استهدف أبنية سكنية يقطنها مدنيين أبرياء، وفق تعبيرها.

وذكرت أن إسرائيل تواصل "الحرب الوحشية" على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسوريا، وذكرت أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مربع سكني بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي "دمر عدداً من  الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء" وشددت على إدانة هذه "الجرائم المتواصلة ضد الإنسانية" واعتبرتها أنها "تجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه".

وحسب بيان خارجية نظام الأسد فإن الأخير يستنكر "صمت العالم أمام هول هذه الجرائم، والتي لم تشهد البشرية مثيلا لها منذ عقود، وتؤكد مجدداً على حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي" وفق نص البيان.

وكانت أدانت وزارة خارجية النظام السوري، في بيان لها مؤخرا الغارات والضربات الإسرائيلية التي تطال مناطق سيطرة ميليشيا "حزب الله" في لبنان، واستنكرت "بأشد العبارات"، الهجوم الإسرائيلي الذي وصفته بـ "الوحشي الجبان" في جنوب لبنان.

ويذكر أن مع تكرار الغارات الإسرائيلية على مواقع ميليشيات حزب الله ومعقله في الضاحية الجنوبية حذرت خارجية الأسد في بيان، من "التبعات الخطيرة لهذا السعي الإسرائيلي إلى تصعيد الأوضاع وتوسيع دائرة العدوان في المنطقة، وفق تعبيرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ