austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

خلال تموز وآب.. "قسد" تعلن اعتقال وقـ ـتل 39 من "داعـ ـش" والأخير يتبنى عمليات جديدة

أصدر "المركز الإعلامي" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، يوم الجمعة 6 أيلول/ سبتمبر، ما قال إنها "حصيلة محاربة داعش" في شمال شرق سوريا، فيما تبنى التنظيم عدة عمليات جديدة.

وأعلن المركز عن تنفيذ 16 عملية ناجحة، خلال شهري تموز وآب الماضيين تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 34 من كوادر "داعش" وقتل خمسة آخرين.

وادّعت أن من بين المعتقلين "متزعمين خطيرين خططا للعديد من العمليات الإرهابية"، منها هجوم سجن الصّناعة بالحسكة، إضافة لمسؤول لعمليات التفخيخ وآخر للاقتصاد والتمويل لدى داعش.

وحسب "قسد" فإنها تواصل "نجاحاتها في محاربة خلايا التنظيم" واتهمت تركيا والنظام السوري بالمساهمة بنشاط داعش، ولم تنس التأكيد على أهمية مواصلة الدعم المقدم من التحالف الدولي.

بالمقابل نشرت معرفات رسمية تتبع لتنظيم داعش، ما قالت إنه "حصاد الأجناد458"، يوم الجمعة 6 أيلول 2024، معلنا تنفيذ 5 عمليات خلال الأسبوع الفائت ضد قوات "قسد"، أدت لمقتل وإصابة 8 من كوادرها.

وتوزعت هجمات التنظيم على الحسكة حيث تم استهداف صهريج نفط لـ "قسد" على طريق الشدادي، وكذلك هاجم مقاتلو التنظيم آلية على طريق قرية ميلبية شمالي الشدادي ما أدى لمقتل قيادي و 3 عناصر.

وفي ديرالزور هاجم التنظيم آلية بقرية العتال بمنطقة البصيرة، وكذلك شن هجوم مماثل على آلية قرب بلدة ربيضة بمنطقة الصور، إضافة إلى تفجير عبوة بآلية ثالثة ببلدة الجرذي الشرقي قرب ذيبان شرق المحافظة.

وكانت تحدثت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في تقرير لها، عن زيادة في عدد هجمات تنظيم "داعش" في سوريا والعراق في النصف الأول من عام 2024، ولفتت إلى أنه وفقا لهذه الوتيرة يمكن اعتبار أن عدد هذه الهجمات تضاعف بالمقارنة مع العام الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ