austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤

حاجز لميليشيا "الرابعة" يقتل سائق شاحنة مدني ويسلب مبلغ مالي بديرالزور

وثق ناشطون في المنطقة الشرقية، مقتل سائق شاحنة مدني يتحدر من بلدة السويعية قرب البوكمال على يد عناصر حاجز لميليشيا "لفرقة الرابعة" بمدينة القورية شرقي دير الزور.

وذكر موقع "نهر ميديا" أن السائق،  يدعى "يوسف حسن الهزاع"، مشيرا إلى أن عناصر ميليشيات الفرقة الرابعة في قوات الأسد، سرقوا مبلغ 450 مليون ليرة سورية منه بعد قتله.

ولفت إلى أن الضحية يعمل سائقاً لدى تاجر من البوكمال اسمه "جلود الهدهد"، وهو تاجر ومهرب مواد غذائية وإسمنت ومواشي، وأنّ الأموال التي كانت بحوزته وسرقها عناصر الرابعة تعود للهدهد.

وتذرعت ميليشيات الرابعة بأن استهداف السائق جاء بسبب عدم توقفه للحاجز حيث تم استهدافه عبر مضاد أرضي، كما تم استهداف سيارة ثانية كانت بجانب سيارته وكانت الأضرار مادية فقط.

ونوهت مصادر  أنه حضر تشييع “الهزاع” “عدنان المسعود” قائد ميليشيا “لواء أبو الفضل العباس” التابع للميليشيات الايراينة بمدينة الميادين، وأقيم له عزاء مع ابن عمه (عنصر في الميليشيات الإيراينة) والذي قتل بغارة في بلدة الهري قبل ساعات من استهداف “الهزاع”.

وأفادت مصادر محلية، اليوم السبت 27 تموز/ يوليو الماضي، بأن شاباً قتل برصاص ميليشيات الأسد المتمركزة في حاجز القوس على مدخل مدينة الرحيبة الواقعة بمنطقة القلمون بريف دمشق.

وقالت المصادر إن الشاب "محي الدين أبو زيد" قتل بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل عناصر ميليشيا الأسد في مدينة الرحيبة بريف دمشق، ويبلغ من العمر حوالي 20 عاماً.

وكان قتل شاب وأصيب شقيقه، برصاص مباشر أطلقه عناصر حاجز لقوات النظام السوري في بلدة زاكية بريف دمشق خلال مرورهما عبر الحاجز وادعى عناصر الحاجز بأنّ الشابين المستهدفين كانا على متن دراجة نارية ولم يتوقفا على الحاجز للتفتيش.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ