austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

تعذيباً على يد "قسد".. مقـ ـتل 3 معتقلين بسجن "أبو غزالة" شمال الرقة

وثق ناشطون في المنطقة الشرقية، مقتل 3 معتقلين تحت التعذيب في سجن أبو غزالة بمدينة الطبقة شمال محافظة الرقة، الذي تديره الاستخبارات العسكرية التابعة لـ"قسد".

وأكد موقع "فرات بوست" أن السجناء الثلاثة توفوا نتيجة التعذيب الشديد وإصابتهم بأمراض مثل الجرب وتعفن المعدة، بسبب سوء التغذية ونقص الطعام في السجن المذكور بمدينة الطبقة.

وذكر الموقع ذاته أن السجناء الثلاثة، هم عواد الخليل، مروان سليمان، و خالد مصطفى، كانوا محتجزين لدى ميليشيات "قسد" منذ نحو عام بتهمة تمويل تنظيم داعش.

وأكد مصادر في حديثها للموقع أن السجناء عانوا من ظروف صحية سيئة للغاية قبل وفاتهم، ورغم ذلك لم تقدم لهم "قسد" أي مساعدات طبية، وأثارت هذه الحادثة استياءً واسعًا بين الأهالي.

وأشارت إلى أنه تم دفن الجثث خارج المدينة في محاولة لإخفاء الأدلة ومحو أسماء السجناء من السجلات لتجنب المساءلة القانونية، يقدر وجود ما يقارب ثلاثين ألف معتقل في سجون "قسد" وسط شكاوى وانتقادات متكررة لحال هذه السجون وما تحويه من انتهاكات ضد الموقوفين معظمهم بتهم الانتماء إلى تنظيم داعش.

وسبق أن سادت حالة من الغضب الشعبي عقب تكرار قيام ميليشيات "قسد" بتسليم جثث أشخاص معتقلين لديها وعليهم آثار عمل جراحي وسط اتهامات بسرقة أعضائهم ضمن حالات كشف عنها سيما في محافظة ديرالزور شرق سوريا.

هذا وتشير مصادر حقوقية إلى أن سجون "قسد" تحولت إلى مسالخ بشرية كسجون قوات النظام السوري يتم اعتقال آلاف المدنيين بحجج واهية وتعذيبهم حتى الموت حيث قتل عشرات المدنيين تحت التعذيب في سجون "قسد".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ