austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢٤

تزامناً مع انفجارات بالبوكمال.. غارة إسرائيلية تستهدف سيارة شمالي حمص

قتل شخص وجرح آخرين بقصف طائرة مسيّرة يرجح أنها إسرائيلية شمالي حمص، وذلك بعد معلومات عن قصف مماثل ليلة أمس طال قواعد عسكرية تابعة لنظام في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وذكرت مصادر موالية لنظام الأسد، أن شخص على الأقل قتل وجرح ثلاثة آخرين جراء استهداف سيارة على طريق حماة عند مدخل حمص الشمالي، دون كشف هوية الشخصيات التي كانت على متن السيارة المستهدفة.

إلى ذلك سبق الكشف عن مقتل شخص وجرح آخرين، أوردت وكالة أنباء النظام "سانا" خبرا زعمت فيه أن الدفاعات الجوية لدى نظام  تتصدى لأهداف معادية في أجواء ريف حمص الغربي.

وسجلت البوكمال غارات جوية مماثلة لم تعرف نتائجها بعد، وكانت كشفت مصادر محلية عن انفجارين سمع دويهما في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، منتصف الليلة الماضية.

وبحسب المصادر فإن الانفجار الأول استهدف هنكاراً في محيط المطار العسكري بتدمر، يستخدم كمستودع للأسلحة ويأتي ذلك مع تزايد انتشار الميليشيات الإيرانية لا سيما من حزب الله في حمص وحماة بعد توافدهم هربا من التصعيد جنوب لبنان. 

في حين استهدف الانفجار الثاني مبنى مؤلفاً من طابقين في الحي الشرقي للمدينة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف، وما تزال التفاصيل مجهولة حتى الآن، كما أن إعلام نظام الأسد لم يتداول الخبر.

هذا ومع تكرار الغارات الجوية على دمشق وحمص ودير الزور لم يصدر عن قوات النظام أي بيان رسمي حول هذه الاستهدافات وعادة ما يصدر عن وزارة الدفاع بيانات إعلاميّة تزعم "التصدي للعدوان وإسقاط صواريخ معادية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ