austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

"بشار" يلتقي "شويغو" في دمشق ويبحثان ملفات أمنية دولية وإقليمية

قالت مصادر إعلام موالية للنظام، إن الإرهابي "بشار الأسد" بحث مع سكرتير مجلس الأمن الروسي "سيرغي شويغو" ملفات الأمن الدولي والإقليمي، والعلاقات بين البلدين، وتحدث "بشار" عن أن "العلاقة بين البلدين وطيدة رغم الاختبارات الصعبة التي مرا بها خلال السنوات الماضية".

وذكرت رئاسة الجمهورية السورية في بيان لها، أن "بشار" استقبل سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين"، دون تفاصيل إضافية.

وكان التقى الإرهابيان "بشار وبوتين" في 25 يوليو الماضي، في العاصمة الروسية موسكو، وأكد بوتين خلال اللقاء أن "الوضع في الشرق الأوسط يتجه نحو التصعيد بما في ذلك سوريا".

وأعلن الكرملين في بيان له حينها، عن اجتماع عقد في موسكو جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع الإرهابي "بشار الأسد"، في زيارة لم تكن معلنة بشكل مسبق، تزامنت مع الذكرى السنوية (الـ80) لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

وذكر الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف في وقت لاحق اليوم أن بوتين والأسد، لم يوقعا على أي وثائق عقب مفاوضات الأمس في الكرملين، وكان وجرى آخر اتصال هاتفي بين بوتين والأسد في 23 مارس الماضي بعد الهجوم الذي استهدف قاعة "كروكوس" في ضواحي موسكو، حيث دان الأسد الهجوم وأعرب عن تعازيه للشعب الروسي.

وكان آخر لقاء لكل من "بوتين والأسد"، قد عقد في 15 مارس من العام الماضي في الكرملين أيضاً، في حين لم يتم التطرق خلال التصريحات التي تم تناقلها عبر وسائل الإعلام الروسية عن هدف زيارة الأسد، وعلاقتها بالتطبيع المفترض مع أنقرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ