austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

"المركزية الأميركية" تُعلن القبض على "خالد الدندل" المُتهم بتقديم الدعم لتنظيم داعـ ـش بالرقة

كشفت "القيادة المركزية الأميركية"، عن إلقاء القبض على "خالد أحمد الدندل" الذي تتهمه بتقديم الدعم لتنظيم الدولة "داعش"، والذي تشير تقديراتها إلى أنه "يساند جهود مقاتلي التنظيم المعتقلين" بعد فراره من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة في سوريا.

وأوضحت القيادة أن إلقاء القبض عليه جاء بدعم من قوات سوريا الديمقراطية، ولفتت إلى أن القيادة المركزية الأميركية ستواصل بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية العمل على الحد من تهديدات هروب مسلحي داعش في المستقبل وضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وقال الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية إنه لا يزال أكثر من 9000 عنصر من داعش محتجزون في أكثر من 20 منشأة لقوات سوريا الديمقراطية في سوريا وهذا بمثابة "جيش لداعش" قيد الاحتجاز، وفقا للبيان.
 
وكشفت القوات الأميركية عن هروب خمسة عناصر من التنظيم في 29 أغسطس (آب) الماضي (روسيان وأفغانيان وليبي واحد)، من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة. وذكرت أن "قوات سوريا الديمقراطية" أعادت القبض على اثنين من الهاربين وهما إمام عبد الواحد إخوان (روسي الجنسية)، والليبي محمد نوح محمد، بينما يستمر البحث عن الثلاثة الذين ما زالوا طلقاء وهم الروسي تيمور تالبركن عبداش، وشعيب محمد العبدلي وعطال خالد زار (كلاهما يحملان الجنسية الأفغانية).


وتمكن السجناء الخمسة من الفرار من سيارة نقل أثناء اقتيادهم من سجن المطاحن إلى سجن آخر في المدينة، بينما تواصل وحدات أمنية خاصة تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" وقوى الأمن الداخلي "الأسايش"، البحث عن ثلاثة سجناء فارين في مدينة الرقة، حيث بدأت القوات حملة أمنية واسعة في حي رميلة القريب من السجن المركزي بحثاً عنهم.

وأوضحت "سنتكوم" أنه خلال الساعات الأولى من صباح 1 سبتمبر (أيلول) الجاري، ألقت قوات القيادة المركزية الأميركية و"قوات سوريا الديمقراطية" القبض على خالد أحمد الدندل، والذي تشير تقديراتها إلى أنه "يساند جهود عناصر التنظيم المعتقلين".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ