austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤

"الائتلاف" ينفي طلب وساطة عراقية لرعاية حوار مع نظام الأسد

نفت "ديما موسى" نائبة رئيس "الائتلاف"، المعلومات التي تم تداولها مؤخراً عن طلب وساطة عراقية لرعاية حوار مع نظام الأسد، مؤكدة أن الائتلاف يحافظ على مواقفه المعلنة والصريحة.

وقالت موسى، إن المعارضة متمسكة "بمطالب الشعب السوري ومبادئ الثورة"، وضرورة تطبيق القرار الدولي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في البلاد.

وأكدت أن الحل في سوريا يجب أن يحقق تطلعات الشعب السوري، ويلبي مطالبه المحقة والمشروعة، تحت مظلة الأمم المتحدة وتطبيق القرار 2254، بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل يحقق الاستقرار والسلام المستدامين، وفق "الائتلاف".

وكان كشف "سبهان ملا جياد"، المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن تلق العراق طلباً رسمياً من أحد أطراف في المعارضة السورية، لرعاية حوار مع النظام السوري في بغداد.

وقال ملا جياد في تصريحات نقلتها شبكة "964"، إنه "وصلت طلبات رسمية من بعض أطراف المعارضة السورية إلى العراق لكي يرعى الحوار السوري السوري على أرضه، ولا نستطيع الإعلان عن الجهة حالياً"، مضيفاً أنه "يفترض الآن إعادة العلاقات بين النظام السوري وتركيا وحل هذا الملف قبل أي ملف آخر".

وأشار ملا جياد إلى أن "العراق قريب على تركيا وإيران حالياً، والمعارضة السورية بعضها قريب من الجانب العربي وخاصة الخليجي، وآخر قريب من تركيا، والعراق علاقاته اليوم جيدة وتسمح أن يرعى هكذا حوار".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ