austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤

"الإدارة الذاتية" تُعلن استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين القادمين من لبنان

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين من لبنان، متحدثة عن إقرار تشكيل خلية أزمة تضم كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتسهيل وصول اللاجئين من لبنان إلى مناطق سيطرتها عبر المعابر، متحدثة عن تزايد معاناة السوريين المتواجدين في دولة لبنان.


وقالت الإدارة إنه انطلاقاً من شعورها بالمسؤولية وضرورة العمل المستمر لتخفيف معاناة السوريين الراغبين في العودة إلى مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، قامت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا بعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع الراهن.

وأكدت "الإدارة الذاتية" استعدادها الكامل لاستقبال اللاجئين السوريين الراغبين في دخول الإقليم، ولفتت إلى أن خلية الأزمة ستقوم باستقبال كافة اللاجئين السوريين عند المعابر، حيث سيتم تدوين بياناتهم الشخصية والتأكد من ثبوتياتهم.

وأضافت أنه بعد تدوين ثبوتياتهم، سيتمكن أهالي إقليم شمال وشرق سوريا من التوجه إلى أهلهم وأقاربهم في المنطقة، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون أقارب في المنطقة، ستقوم الإدارة الذاتية بتخصيص مراكز إيواء خاصة بهم داخل الإقليم.

وتحدثت عن الإشراف على استقبال ونقل اللاجئين من قبل خلية الأزمة، لضمان سير العملية بسلاسة وكفاءة، مؤكدة الكامل لاستقبال اللاجئين، وناشدت المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين أن تمد لها يد العون لنتمكن من تقديم كافة المساعدات الضرورية لهم، كما نجدد مطالبتنا بفتح معبر تل كوجر (اليعربية) لإيصال المساعدات الإنسانية إلى إقليم شمال وشرق سوريا وتوزيعها على اللاجئين.
 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ