وزير الخارجية التركي: تاريخ صلاحية تنظيم "بي كي كي" الإرهابي "باتت منتهية"
وزير الخارجية التركي: تاريخ صلاحية تنظيم "بي كي كي" الإرهابي "باتت منتهية"
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠٢٤

وزير الخارجية التركي: تاريخ صلاحية تنظيم "بي كي كي" الإرهابي "باتت منتهية"

قال "هاكان فيدان" وزير الخارجية التركية، إن تاريخ صلاحيته تنظيم "بي كي كي" الإرهابي "باتت منتهية"، وأكد في الكلمة التي ألقاها في البرلمان التركي، أنّ الدولة التركية لن تترك مكانا آمنا للإرهابيين على طول الحدود وما وراء الحدود.

وأوضح "فيدان"، أن تنظيم بي كي كي الإرهابي، يحاول تخويف الأكراد والمجموعات العرقية الأخرى التي لا تتبنى أيديولوجيته الاستبدادية في سوريا والعراق، مبيناً أن العائلات الكردية والآشورية والعربية شمالي سوريا والعراق تحاول إرسال أطفالها إلى تركيا والدول الغربية لتخليصها من التجنيد الإرهابي للتنظيم

وجدد فيدان تأكيده على "دعم تركيا للحل السياسي الشامل الذي يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري في إطار قرارات الأمم المتحدة، ووحدة البلاد وسلامة أراضيها"، وبين فيدان أن الأطراف المتنافسة على الساحة السورية تؤيد استمرار وجود تنظيم بي كي كي بما يتوافق مع مصالحها الخاصة.

وقال وزير الخارجية التركي :"ومن سخرية التاريخ أن بي كي كي تنظيم ماركسي لينيني أنشئ من قبل نظام الأسد بتعليمات من الاتحاد السوفييتي بوادي البقاع في لبنان إبان الحرب الباردة، واليوم يتعاون مع الولايات المتحدة والدول الغربية من أجل تقسيم سوريا".

واتهم فيدان الولايات المتحدة بتقدم الدعم التكنولوجي والمعدات العسكرية لتنظيم بي كي كي الإرهابي، بحجة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي قائلاً :"بعض الدول الأوروبية تدعم أيضًا الأنشطة التي تقوم بها الولايات المتحدة. ومن ناحية أخرى، تغض روسيا الطرف عن وجود تنظيم بي كي كي غربي الفرات، وخاصة في تل رفعت ومنبج".

وأشار الوزير لوجود معسكرات للتنظيم الإرهابي على طول الحدود الإيرانية، ووجود امتدادات له داخل الأراضي الإيرانية، الأمر الذي يبرز أهمية الدبلوماسية مع إيران على كافة المستويات من أجل مكافحة الإرهاب.

وتواصل تركيا بحسب فيدان العمل من أجل تجفيف كافة الموارد المالية للتنظيم الإرهابي، وختم فيدان كلمته قائلا: "انتهت صلاحية التنظيم الإرهابي (بي كي كي). لن نترك أي مكان للمنظمة الإرهابية الانفصالية التي تستهدف بلادنا، تشعر فيه بالأمان، على طول حدودنا وما وراءها"، وفق وكالة "الأناضول".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ