خلوصي أكار
خلوصي أكار
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٢

وزير الدفاع التركي يعلن تحييد 3982 إرهابيا منذ مطلع العام في سوريا والعراق

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، إن قوات بلاده حيدت 3982 إرهابيا داخل البلاد وشمالي العراق وسوريا منذ مطلع العام الحالي، جاء ذلك في اجتماع تقييمي لنهاية العام بخصوص فعاليات وزارة الدفاع التركية، بمقر الوزارة في العاصمة أنقرة.

وأضاف أكار:" منعنا 256 ألفًا و 199 شخصًا من عبور الحدود، وسلمنا 8 آلاف مهاجر و820 إرهابيًا إلى سلطات إنفاذ القانون، خلال 2022"، ولفت إلى حييد 506 إرهابيين، وتدمير ما يقرب من 2000 لغم وعبوة يدوية الصنع، ونحو 600 وكر ونفق في إطار عملية المخلب - القفل شمالي العراق الجارية ضد معاقل تنظيم "بي كي كي" الإرهابي.

وأكد الوزير أكار أن تركيا مستمرة في مكافحة تنظيم "بي كي كي" الإرهابي شمالي العراق بتنسيق وتعاون وثيق مع الجانب العراقي، ول العمليات شمالي سوريا، لفت أكار إلى أن تركيا منعت من خلال تلك العمليات اقامة الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودها الجنوبية.

وأشار إلى أنه ينبغي لأحد أن يتوقع من تركيا التسامح تجاه العناصر الإرهابية المتمركزة بمحاذاة حدودها، وفي مقدمتهم الدول الراغبة بجر المنطقة إلى عدم الاستقرار والفوضى، ا تطرق أكار إلى تحرشات اليونان بمقاتلات تركية أثناء قيامها بطلعات في إطار مهام حلف شمال الأطلسي "الناتو".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ