وسط تراجع الليرة .. مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة
وسط تراجع الليرة .. مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢٣

وسط تراجع الليرة .. مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة

عدل مصرف النظام المركزي نشرة الحوالات والصرافة، بقرار رسمي نشره المصرف عبر صفحته الرسمية اليوم الثلاثاء 25 نيسان/ أبريل، تضمن تعديل تسعيرة صرف الدولار واليورو.

وحدد المصرف سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم بـ 7350 ليرة للدولار الواحد، واليورو بـ 8123.96 وذلك في نشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم.

ويأتي ذلك مع تراجع الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في السوق الموازية حيث تراوح الدولار ما بين 7600 ليرة شراءً، و7700 ليرة مبيعاً، وفق تداول الأسواق يوم أمس الإثنين، حسبما أورده موقع "اقتصاد"، المحلي.

وقال مدير مديرية العمليات المصرفية في مصرف النظام المركزي "فؤاد علي"، إن هناك ارتياح شعبي من أصحاب الحوالات، فيما يتعلق بإصدار نشرة الحوالات والصرافة اليومية، حيث وفَّرت عليهم الذهاب للسوق الموازي والتعرض لمخاطر عديدة، وفق تعبيره.

وكان أصدر مصرف النظام المركزي بيانا زعم فيه بأنه يستمر بمراقبة استقرار سعر الصرف في السوق المحلية واتخاذ الوسائل والإجراءات الممكنة كافة لإعادة التوازن الى الليرة السورية ومتابعة ومعالجة كافة العمليات غير المشروعة التي تنال من استقرار سعر الصرف، على حد قوله.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ