وفد "الائتلاف" يلتقي المبعوث الهولندي الخاص بسوريا في بروكسل 
وفد "الائتلاف" يلتقي المبعوث الهولندي الخاص بسوريا في بروكسل 
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠٢٣

وفد "الائتلاف" يلتقي المبعوث الهولندي الخاص بسوريا في بروكسل 

قالت "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري"، إن رئيس الائتلاف "سالم المسلط"، التقى في بروكسل المبعوث الهولندي الخاص بسورية خيس خيرلاخ، وبحث معه مستجدات المشهد السياسي الدولي والإقليمي بما يخص سورية.

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس الائتلاف الوطني كل من نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو وعضو الهيئة السياسية محمد يحيى مكتبي، ولفت المسلط إلى أن نظام الأسد ارتكب بحق السوريين مئات المجازر ولا ننسى أنه ارتكب مجزرة العصر من خلال الأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية.

وعبر المسلط خلال اللقاء عن شكره لهولندا على ما تقدمه من الدعم للشعب السوري في هذه الظروف العصيبة، ونوه إلى ضرورة استمرار وصول الدعم الأوروبي إلى كل المناطق السورية بدون أي تمييز حتى للمحتاجين في مناطق النظام، وأهمية مراقبة مسار المساعدات الأممية وتكثيفها.

وتطرق المسلط إلى العملية السياسية المتوقفة بسبب تعنت النظام وشدد على  ضرورة المضي قدماً فيها من خلال تطبيق القرارات الدولية المعنية بالشأن السوري وخاصة بيان جنيف والقرار 2254.

ومن جانبه أكد المبعوث الهولندي على اللاءات الثلاثة وهي: لا للتطبيع، لا لإعادة الإعمار، لا لرفع العقوبات عن النظام، ما لم يسر بشكل فعّال في الحل السياسي، ولفت إلى أنهم سيبقون عوناً للسوريين في الوصول حل سياسي يحقق طموحات الشعب السوري.

وأكد وفد الائتلاف على الاستمرار بتكثيف العمل والالتقاء بمسؤولي الدول الأوروبية، وضرورة التواصل مع الأطراف الدولية للوقوف على ما يتعرض له اللاجئون السوريون في لبنان من الترحيل القسري الذي قد يعرض حياتهم للخطر، وبأن تضغط الدول الأوروبية على الحكومة اللبنانية لوقف عمليات الترحيل القسري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ