موقع البناء الذي قتل فيه أمير التنظيم بريف عفرين
موقع البناء الذي قتل فيه أمير التنظيم بريف عفرين
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠٢٣

تنظيم "داعـ ـش" يُؤكد مقـ ـتل أميره ويتهم "تحـ ـرير الشـ ـام" باستهدافه شمالي سوريا

أعلن المتحدث باسم تنظيم داعش رسمياً اليوم الخميس 3/ آب/ 2023، مقتل زعيم التنظيم المدعو "أبو الحسين القرشي"، باشتباكات شمال غرب سوريا، وذلك بعد أن كان أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاء تلفزيوني في نهاية شهر نيسان المنصرم، عن تحييد زعيم تنظيم "داعش" في عملية للاستخبارات التركية في سوريا.

 

ووجه المتحدث باسم التنظيم، الاتهام لـ "هيئة تحرير الشام"، بالوقوف وراء عملية استهداف زعيك التنظيم، دون أن يحدد المكان والزمان، وقال إم الهيئة اعتقلت المتحدث "أبو عمر المهاجر" وأخرين في إدلب، وأنها سلمت جثة زعيم التنظيم لتركيا.

 

وكلن أكد أردوغان خلال البث المباشر الذي بثته عدة قنوات تركية محلية، أن الاستخبارات التركية كانت تتعقب منذ زمن طويل المدعو أبو الحسين القرشي زعيم ما يسمى داعش، وتم تحييده في عملية بسوريا، وأشارت المصادر حينها لعملية نفذت على مزرعة في مدينة جنديرس بريف عفرين ضد شخصيات قيادية من التنظيم.

 

وكانت القيادة الأميركية الوسطى، أعلنت في السابع عشر من فبراير/شباط الماضي، مقتل القيادي في داعش "حمزة الحمصي"، في شمال شرقي سوريا، مشيرة إلى إصابة 4 جنود أميركيين جراء الغارة في سوريا.

 

وفي أيلول/سبتمبر من العام الماضي أعلن أردوغان، إلقاء القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش يدعى "بشار خطاب غزال الصميدعي"، وفي تموز/يوليو أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون مقتل ماهر العقال، زعيم تنظيم"داعش" في سوريا وأحد كبار قادة داعش الأربعة بشكل عام، بغارة جوية أمريكية من طائرة مسيرة في سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ