austin_tice
سخرية من نفي النظام صحة تحذيرات انقطاع الكهرباء عن كوكب الأرض
سخرية من نفي النظام صحة تحذيرات انقطاع الكهرباء عن كوكب الأرض
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠٢٤

سخرية من نفي النظام صحة تحذيرات انقطاع الكهرباء عن كوكب الأرض

أثار تصريح صادر عن رئيس الجمعية الفلكية السورية، لدى نظام الأسد "محمد العصيري"، نفى خلاله صحة تحذيرات من انقطاع الكهرباء عن الأرض الأسبوع القادم، سخرية واسعة.

وذكر أن الانفجار الشمسي لن يتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي أو تعطيل أنظمة الملاحة، وأضاف أن احتمال مواجهة الانفجارات للأرض ضعيف وفي حال حدوثها يمكن الحديث عن انقطاع التيار الكهربائي،  الإنترنت الفضائي وغيره.

وسخر متابعين من التصريح الذي يتجاهل أن مناطق سيطرة النظام السوري تشهد غيابا للكهرباء لساعات طويلة ويقتصر وصل التيار الكهربائي على دقائق معدودة فقط يوميا، ومن بين التعليقات التهكمية بأن الانقطاع العالمي للكهرباء سيكون للتضامن مع سوريا.

وبرر وزير الكهرباء "غسان الزامل"، بأن ارتفاع برنامج التقنين خاصة خلال ارتفاع درجات حرارة الطقس يعود لأسباب، في مقدمتها ارتفاع الأحمال الكهربائية لاستخدام التكييف والتبريد، أضف إلى انخفاض مردود مجموعات التوليد.

واللافت للنظر هو تراجع التغذية الكهربائية في البلاد بالتزامن مع وعود ورديّة بدخول محطات توليد إضافية لرفد الشبكة بالمزيد من الميغات وتوزيعها على المحافظات، إلا أن ذلك يبقى حبراً على ورق وتصريحات إعلامية لم يلمس المواطن منها أي فائدة على أرض الواقع.

وتعيش مناطق سيطرة النظام واقعاً كهربائياً متردياً حيث تصل ساعات التقنين إلى 20 ساعة يومياً مقابل ساعتي وصل "متقطعة" علماً أن هذه الحالة مستمرة منذ أكثر من شهر. يعتمد بعض السكان على مولدات الأمبير رغم تكاليفها العالية شهرياً.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ