austin_tice
"شام" ترصد مقتل عسكريين للنظام بينهم ضابط برتبة مقدم
"شام" ترصد مقتل عسكريين للنظام بينهم ضابط برتبة مقدم
● أخبار سورية ١٠ يوليو ٢٠٢٣

"شام" ترصد مقتل عسكريين للنظام بينهم ضابط برتبة مقدم

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد ضابط برتبة مقدم في ميليشيات النظام يدعى "عزام السوسي"، وقالت إنه قتل "خلال تأدية الواجب الوطني"، فيما قالت مصادر إنه قتل نتيجة خلافات نشبت في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

وكذلك رصدت شبكة شام الإخبارية، مقتل عدد من ميليشيات النظام بظروف ومناطق متفرقة عرف منهم "حسين جهاد سليمان" و"علي فادي عساف"، فيما قتل "مهيب صبحي سلمون" بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من مدينة الحارة بريف درعا.

وتواردت معلومات عبر صفحات وحسابات داعمة للأسد حول مقتل العنصر "بشار ياسر سليمان"، نتيجة الانفجار ذاته، إلّا أن مصادر محلية أفادت بمصرع العسكري منتحرا بسبب الظروف السيئة التي يعيشها جنود جيش النظام السوري.

فيما لقي العنصر "محمد نور شبعانية"، مصرعه نتيجة عملية تسلل نفذها الثوار على نقاط تتبع لقوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي، إلى ذلك قتل "حمزة محمد الفانوس"، بقصف للثوار طال مواقع للنظام في بلدة السقيلبية الخاضعة لسيطرة النظام بريف حماة.

وأفادت مصادر إعلامية بمقتل 5 عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني وإصابة 3 آخرون بجروح أمس الأحد عقب هجوم مسلح شنه مجهولون على أطراف منطقة السخنة شرق حمص بالإضافة إلى إعطاب سيارتي دفع رباعي.

وفي سياق متصل قتل عنصر من ميليشيا لواء القدس يدعى "أحمد محمد العاصي"، إثر انفجار لغم أرضي في بادية الشولا بريف دير الزور الجنوبي شرقي سوريا، في حين نعت صفحات موالية الملازم "إبراهيم غسان حسن"، دون تحديد ظروف مقتله.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في مناطق بدرعا والبادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ