austin_tice
رسم سنوي وبطاقة بقيمة 5 آلاف .. مسؤول يكشف إجراءات "ترخيص الكلاب" بدمشق
رسم سنوي وبطاقة بقيمة 5 آلاف .. مسؤول يكشف إجراءات "ترخيص الكلاب" بدمشق
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢٢

رسم سنوي وبطاقة بقيمة 5 آلاف .. مسؤول يكشف إجراءات "ترخيص الكلاب" بدمشق

أصدر نظام الأسد عبر المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق الآلية التنفيذية المتعلقة بترخيص حيازة الكلاب عبر منح بطاقات تسجيل للكلب تتضمن اسم المالك ونوع الكلب ولونه ورقمه المسجل وذلك عن طريق طلب يقدم إلى "مديرية الشؤون الصحية".

وقال "شادي خلوف"، مسؤول "مديرية الشؤون الصحية" لدى النظام إن الأوراق المطلوبة لتسجيل الكلب هي فقط الهوية الشخصية لمالكه، حيث يجب أن يحضر المالك مع الكلب إلى مديرية مجمع خدمات في كفرسوسة، ويقوم بتقديم طلب ويتم تسجيل أوصاف الكلب نوعه ولونه ويمنح رقماً يسجل في بطاقة خاصة به مع اسم المالك.

وذكر أن ترخيص تربية الكلاب لا يحتاج إلى أي أوراق صحية لها علاقة باللقاحات أو دفتر لقاحات ولا أي إثبات لملكية صاحبه، وأوضح خلوف أن رسم تسجيل الكلب هو 15 ألف ليرة سورية سنوياً يتم تسديدها بالإضافة إلى 5 آلاف ليرة تسدد كثمن لبطاقة ملكية الكلب، وفق تقديراته.

وكانت نصّت المادة 21 من القانون المالي للوحدات الإدارية رقم 37 الصادر 2021، الصادر عن رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، على استيفاء الوحدة الإدارية عن الكلاب الخاصة رسماً سنوياً قدره 15 ألف ليرة سورية عن كل كلب، وتعطي مقابل ذلك لوحة ذات رقم في كل سنة.

وفي 31 مارس/ آذار الماضي، رفع مجلس محافظة دمشق لدى نظام الأسد الغرامات على أكثر من 100 مخالفة، وذلك في سياق التعديلات الحاصلة على معظم الرسوم والضرائب، وزعمت المحافظة بأنّ مضاعفة الغرامات المالية للحفاظ على النظافة والمرافق الخدمية في العاصمة دمشق.

ونص القرار وقتذاك على استيفاء رسم سنوي عن الكلاب الخاصة ويقدر بـ15 ألف ليرة عن كل كلب، وتمنح الوحدة الإدارية صاحب الكلب لقاء تسديده الرسم المذكور لوحة ذات رقم في كل سنة، كما أن كل كلب شارد من دون لوحة يحبس ثم يباع إن لم يطلبه صاحبه خلال 48 ساعة.

وكانت كشفت وزارة المالية التابعة لنظام الأسد عن ارتفاع الإيرادات العامة بنسبة 160 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، إضافة إلى رفع الإيرادات الضريبية بنسبة تجاوزت 100 بالمائة وقدرت الإيرادات التي تم تحصيلها بنحو 1625 مليار ليرة مع زيادة في الضرائب 104 بالمئة خلال 9 أشهر فقط.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ