صورة قال "اللواء يوسف أحمد الحنيطي" رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة
صورة قال "اللواء يوسف أحمد الحنيطي" رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠٢٣

رئيس هيئة الأركان الأردنية: مستعدون لاستخدام جميع الإمكانيات لمكافحة التهريب بالقوة

قال "اللواء يوسف أحمد الحنيطي" رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، إن السلطات الأردنية مستعدة لاستخدام جميع الإمكانيات لمكافحة عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، في وقت أعلن عن ارتفاع ضحايا الغارات الليلية يوم أمس إلى خمسة قتلى، بينهم امرأة وطفلين.


وأضاف الحنيطي خلال متابعة مجريات العملية التي جرت على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية مساء أمس الاثنين: "مستعدون لاستخدام جميع الإمكانيات لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، وملاحقة كل من ينوي العبث بالأمن الوطني الأردني".

وأسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والقاء القبض على مجموعة من المهربين القادمين من الأراضي السورية إلى المملكة الأردنية، وأوضح أن "القوات المسلحة مستمرة وماضية وحازمة في مكافحة عمليات التهريب ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، عملية الاشتباك مع المجموعات المسلحة استمرت 14 ساعة".

وشدد على أن القوات المسلحة مستمرة وماضية وحازمة في منع هذه العمليات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وملاحقة المجموعات المسلحة التي تقف وراءها، لحماية الوطن ومقدراته ومنع كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره، مؤكدا أن القوات المسلحة ستقف بالمرصاد أمام كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الوطني الأردني.

وثمّن رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الجهود التي تبذلها مرتبات وحدات حرس الحدود، مشيدا بالمعنويات العالية في تنفيذ الواجبات الموكلة لهم باحترافية ومهنية في سبيل المحافظة على حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

في السياق، ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية من جرّاء الغارات الجوية الأردنية التي ضربت ريف السويداء الجنوبي يوم أمس الاثنين، إلى خمسة قتلى، بينهم امرأة وطفلين، مع تسجيل أضرار فادحة في الممتلكات. 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ