رئيس الائتلاف يوجّه رسالة لـ "غوتيريش" للتدخل وإنقاذ أهالي "مخيم الركبان"
رئيس الائتلاف يوجّه رسالة لـ "غوتيريش" للتدخل وإنقاذ أهالي "مخيم الركبان"
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢٢

رئيس الائتلاف يوجّه رسالة لـ "غوتيريش" للتدخل وإنقاذ أهالي "مخيم الركبان"

قالت "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري"، إن رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، وجّه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبه فيها بالتدخل العاجل لإنقاذ أرواح العائلات السورية في مخيم الركبان والعمل بشكل فعّال لضمان حياة كريمة لهم.

وتحدث المسلط حول معاناة أهالي المخيم المحاصر من قبل قوات الأسد وداعميه منذ سنوات في منطقة صحراوية بالقرب من الحدود الأردنية، وأوضح أن معاناة السكان في المخيم الذي يقطنه آلاف المهجّرين السوريين، تتفاقم بسبب نقص الغذاء والماء وحليب الأطفال والدواء والمعدات الطبية.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاض نسبة المياه المقدمة من “اليونسيف” لأهالي المخيم، وذلك بالتزامن مع موجة حر تشهدها المنطقة، وسط مخاوف من انتشار الأوبئة والأمراض.

ولفت إلى أن هذه الظروف القاسية أجبرت بعض العائلات لترك المخيم نحو مناطق سيطرة نظام الأسد، وأضاف أن سكان المخيم باتوا يعيشون بين خطرين، الأول هو الموت البطيء بسبب نقص الماء والغذاء والدواء في المخيم، والخطر الثاني هو الاعتقال والتغييب والتعذيب والقتل في حال العودة إلى مناطق سيطرة النظام.

وشدد المسلط على أنه لا يمكن السكوت عما يحصل في المخيم، وطالب ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل إنقاذ أهالي المخيم من الموت عطشاً وزيادة مخصصات المياه القادمة من المملكة الأردنية الهاشمية، عبر مطالبة مكتب الأمم المتحدة في عمّان بحل مشكلة العطش في المخيم، وزيادة ساعات ضخ المياه وتحسين جودتها.

ودعا إلى الضغط بكل السبل الممكنة لوقف حصار نظام الأسد للعائلات السورية في مخيم الركبان، ومنع استمرار استخدام الغذاء والدواء كسلاح ضد أهالي المخيم، والسماح لقوافل المساعدات الإنسانية بالمرور دون أي شروط.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ