قتلى للنظام بقصف تركي استهدف موقعهم بـ "عين العرب" شرقي حلب ● أخبار سورية

قتلى للنظام بقصف تركي استهدف موقعهم بـ "عين العرب" شرقي حلب

سقط قتلى وجرحى بين صفوف ميليشيات النظام، اليوم الأحد، جراء قصف تركي طال مواقع لقوات الأسد قرب مدينة "عين العرب" بريف حلب الشرقي، بعدة قذائف مدفعية وغارات جوية، وسط قصف مدفعي مماثل طال مواقع للنظام وقسد في أرياف الرقة والحسكة.

وأكد مجلس عين العرب "كوباني" العسكري التابع لقوات "قسد"، عبر بيان إعلامي مقتل عنصرين في قوات الأسد جراء قصف لطائرات حربية تركية طال موقع للنظام قرب قرية قره موغ شرق مدينة كوباني.

وذكر أن القصف التركي طال مواقع في قرى جيشان، قره موغ، تل شعير وزور مغار في مقاطعة كوباني، إلى جانب المدخل الغربي لمدينة كوباني بعدة غارات جوية، وفق تعبيره.

هذا وتداول نشطاء مشاهد لاستهداف الطيران الحربي التركي بعدة غارات موقعاً مشتركاً لقوات النظام وقسد في محيط "عين العرب" بريف حلب الشرقي، فيما أشارت مصادر إلى ارتفاع عدد قتلى قوات النظام بالقصف الجوي إلى 3 قتلى بالإضافة إلى 3 جرحى.

ولم يقتصر التصعيد على شرقي حلب، حيث طال قصف مدفعي من القواعد العسكرية للجيشين التركي والوطني مواقع لقوات النظام و"قسد"، قرب عين عيسى وتل أبيض بريف الرقة والقامشلي وعامودا بريف الحسكة.

وكانت كشفت وسائل إعلام روسية، عن مقتل قرابة 15 عنصراً من قوات الأسد، وإصابة العشرات، بقصف جوي تركي استهدف أحد مواقع قوات سوريا الديمقراطية والنظام"، بريف مدينة عين العرب "كوباني"، في تطور لافت للضربات الجوية التركية شمال شرق سوريا.