نافياً فقدان أصناف من الأدوية .. نقيب صيادلة دمشق يؤكد استمرار أزمة حليب الأطفال
نافياً فقدان أصناف من الأدوية .. نقيب صيادلة دمشق يؤكد استمرار أزمة حليب الأطفال
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠٢٣

نافياً فقدان أصناف من الأدوية .. نقيب صيادلة دمشق يؤكد استمرار أزمة حليب الأطفال

قال رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق "حسن ديروان"، إن مشكلة توافر حليب الأطفال مستمرة، فيما نفى وجود فقدان لأي أصناف من الأدوية، زاعما أنه لا يوجد أي خوف حول فقدان أي أصناف في الفترة القادمة باعتبار أن المخزون كاف"، وفق تعبيره.

وتوقع "ديروان"، أن يكون هناك صنف من الحليب سيتوافر بالأسواق، وذلك بعد طرح أصناف جديدة في الفترة الماضية من الحليب لحل هذه المشكلة المستمرة، فيما تحدث أتمتة تسجيل الأصناف الدوائية وعبر ذلك خطوة "تلغي المحسوبيات والفساد إن وجد".

وحسب المسؤول ذاته فإنه ليس من المتوقع أن يكون هناك أي تعديل لأسعار الدواء في الفترة القصيرة القادمة وفق سعر الصرف الرسمي الأخير حسب مصرف النظام المركزي، المحدد بسعر 6532 ليرة علما أن الدولار تخطى 8 آلاف ليرة سورية.

وقلل رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق من مخاوف تدهور قطاع الدواء مدعيا أن النقابة متابعة لموضوع قطاع الدواء حتى لا يكون هناك أي ثغرة في موضوع الدواء باعتباره صلة الوصل بين المعامل ووزارة الصحة بمعنى أن النقابة هي صمام الأمان.

وكان قدر نقيب صيادلة دمشق لدى نظام الأسد أن رفع الأسعار قلص الطلب على الأدوية وخفض المبيعات بنسبة 40%، وأكد أن هناك صنفان مقطوعان من حليب الأطفال، لكن هذه الأصناف ستعود للتوفر منتصف الشهر الحالي بعد وصول التوريدات.

هذا وتشير مصادر إعلامية موالية إلى تصاعد أزمة الأدوية بشكل لافت مع امتناع بعض المستودعات الخاصة بتخزين المواد الطبية عن بيع الأدوية نتيجة تذبذب الأسعار، مع انقطاع مستمر لبعض الأصناف لمدة أكثر من شهر كأدوية الالتهابات بأنواعها يضاف إلى ذلك النقص والشح الكبير في المواد والسلع الأساسية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ