صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢٣

ميليشـ ـيا مرتبطة بـ "قسد" تخطف طفلة لتجنيدها قسرياً في القامشلي بالحسكة

قالت مصادر إعلام كردية، إن عناصر "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكردستاني PKK، خطفت طفلة كردية جديد في القامشلي، بهدف تجنيدها قسريا في صفوف قوات الحزب، ضمن سيارة التجنيد القسري التي تمارسها بحق الأطفال.

وبينت المصادر، وفق موقع "باسنيوز" أن "ما تسمى الشبيبة الثورية خطفت الطفلة هيفي محمود (13 عاما) من حي الكورنيش في مدينة القامشلي واقتادتها إلى مراكز التدريب العسكري والفكري للحزب".

وأضافت، أن "ذوي الطفلة راجعوا مراكز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وقواتها في المنطقة لكن كالعادة نفوا وجودها لديهم"، في ظل زيارة في عمليات خطف القصر من قبل شبيبة PKK في مختلف مناطق سيطرتها من دون أي رادع لها، وسط استياء كبير من قبل السكان.

وتقول المصادر، إن هؤلاء الأطفال يتعرضون للاعتقال والتعذيب على أيدي كوادر الحزب في حال رغبوا بالعودة إلى عائلاتهم، كما تؤكد إن ما تسمى بـ "الشبيبة الثورية" التابعة لـ PKK لا تزال مستمرة في خطف الأطفال القصر بهدف تجنيدهم في قوات الحزب وزجهم في المعارك.

ويتواصل الاستياء الشعبي الكبير ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على خلفية استمرار ما تعرف بـ "الشبيبة الثورية"، بقتل الطفولة عبر تجنيد متواصل للأطفال وتحويلهم إلى أداة عسكرية، في الوقت الذي من المفترض أن يكون هؤلاء الأطفال في منازلهم إلى جانب ذويهم يتمتعون بحياة طفولية طبيعية، لعل حقهم في التعليم هو أبسطها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ