"مواقع لا وطنية تقف خلف الهجرة" .. "بثينة" تدعو لعدم ترك الوطن لـ "مجرد تعرضه لمحنة"
"مواقع لا وطنية تقف خلف الهجرة" .. "بثينة" تدعو لعدم ترك الوطن لـ "مجرد تعرضه لمحنة"
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠٢٢

"مواقع لا وطنية تقف خلف الهجرة" .. "بثينة" تدعو لعدم ترك الوطن لـ "مجرد تعرضه لمحنة"

بررت "بثينة شعبان"، المستشارة الخاصة للإرهابي "بشار الأسد"، تفاقم ظاهرة الهجرة من مناطق سيطرة النظام، عبر تصريحات إعلامية مثيرة، واعتبرت أن من أسباب تزايدها هي "مواقع لا وطنية" تدعو الشباب السوري إلى الهجرة، وفق تعبيرها.

ونشرت وكالة تابعة لنظام الأسد مداخلة مرئية لـ "بثينة شعبان"، حيث بادرت المذيعة "ولاء خير بك"، بقولها: "خلال العام الماضي والحالي تزايدت الهجرة لا سيّما الشباب بشكل كبير والغرب يستغل هذا الموضوع لصالحه"، ووجهت بعد المقدمة سؤالاً لـ "شعبان"، قالت فيه: "ما هي المقترحات لاستعادة هذه الكفاءات؟".

وأجابت مستشارة الأسد بقولها: أولا أقول للشباب مجرد ما مر البلد بمحّنة، لا يجب أن نتركه ونمشي، لآن هذه بلدنا، وزعمت أن هناك أشخاص هاجروا قالوا لها إنهم لم يلقوا مثل سوريا تحتضنهم رغم حالتهم المالية الجيدة في الخارج، وجاءت تصريحات "شعبان" على هامش ندوة في جامعة تشرين باللاذقية.

وتجدر الاشارة أن ابنها "رضا جود" مقيم في بريطانيا منذ سنوات، حيث يدرس ويعمل هناك، ولم يعد الى سوريا سوى للسياحة والزيارة، حيث اشارت وسائل إعلام محلية أن ابنها يحمل الجنسية البريطانية.

وحسب المداخلة التي وردت عبر وكالة تديرها الإعلامية الحربية "ريم مسعود"، ادّعت "شعبان" بأنّ "الحرب الظالمة التي شنّت على سوريا هي جريمة ضد الإنسانية، والإجراءات القسرية أحادية الجانب هي المتسبب الرئيسي لما تمر به بلدنا من معاناة، ولكن من خلال تعاضدنا وعملنا الجاد سنتمكن من تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي تواجهنا".

وكانت دعت "بثينة شعبان"، المستشارة الخاصة للإرهابي "بشار الأسد"، السوريين لـ "صم الآذان عن الإعلام المغرض"، و"الإيمان المطلق" بالأسد، خلال محاضرة ألقتها في فرع "الاتحاد الوطني لطلبة سوريا" في حلب، قبل عدة أشهر.

في حين أشادت بتصريحاتها مؤخرا بدور الصين وروسيا لأنهم يقفون ضد الظلم على سوريا، والشرق بشكل عام في إشارة إلى استخدام الفيتو في مجلس الأمن لصالح نظام الأسد، وذكرت أن الأمم المتحدة وحلف الناتو باتا يقرران ما يجري في العالم، "لذلك كان لابد من روسيا والدول التي معها التصدي لشريعة الغاب، التي فرضها الغرب وحلفاؤها"، وفق كلامها.

ودافعت عن الغزو الروسي لأوكرانيا بقولها إن روسيا تسير وفق خطة منهجية تحاول من خلالها ألّا تحدث أضراراً للمدنيين، واعتبرت أن روسيا منتصرة من اليوم الأول لغزوها أوكرانيا، "رغم العقوبات الهائلة التي فرضت بحقها، وهذا غير مسبوق في أي دولة في العالم، على حد قولها.

وسبق أن صرحت بثينة شعبان بأن النظام لم يرتكب مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية التي راح ضحيتها 1400 شهيداً، بل قالت إن "المسؤول عن ذلك المعارضة التي قامت بخطف الأطفال والرجال من قرى اللاذقية وقامت بوضعهم في مكان واحد واستخدمت الكيماوي ضدهم"، وفق زعمها.

هذا وتشتهر "شعبان" بتصريحاتها المثيرة والمنفصلة عن الواقع إذ سبق حوارها مع صحف وقنوات موالية ادعت حينها بأن الاقتصاد السوري تحسّن بنحو خمسين مرة عما كان عليه قبل 2011، في إشارة إلى العام الذي اندلعت فيه الثورة السورية ضد نظام الأسد الأمر الذي نتج عنه موجة من السخرية بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ