مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة مع تجدد انهيار الليرة
مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة مع تجدد انهيار الليرة
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠٢٣

مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات والصرافة مع تجدد انهيار الليرة

عدل مصرف النظام المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم بـ 8200 ليرة للدولار الواحد، و اليورو بـ 8790.81 وذلك في نشرة الحوالات والصرافة الصادرة صباح اليوم الأحد.

وحسب موقع "اقتصاد" المحلي تراجعت قيمة الليرة بقيمة حوالي 100 ليرة سورية، وتراوح سعر صرف الدولار الأمريكي ما بين 8900 ليرة شراءً، و 9000 ليرة مبيعاً، في دمشق.

وفي 23 مايو/ أيار 2023، حدد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بـ 8100 ليرة سورية، وفي مطلع الشهر الجاري كان سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد بسعر 7,500 ليرة سورية.

وحسب مصرف النظام تعتبر هذه النشرة صادرة بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية، الحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وأصدر المصرف تعميماً بوقت سابق رفع بموجبه سقف الحوالات الداخلية بالليرة السورية من 1 إلى 5 مليون ليرة يومياً، وأعلن المركزي في 24 كانون الثاني الماضي، أنه بصدد اتخاذ مجموعة قرارات في الفترة القادمة لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، في إطار متابعته للمتغيرات الاقتصادية.

وكان أصدر مصرف النظام المركزي بيانا زعم فيه بأنه يستمر بمراقبة استقرار سعر الصرف في السوق المحلية واتخاذ الوسائل والإجراءات الممكنة كافة لإعادة التوازن الى الليرة السورية ومتابعة ومعالجة كافة العمليات غير المشروعة التي تنال من استقرار سعر الصرف، على حد قوله.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ