مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات للمرة الرابعة خلال أيار 2023
مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات للمرة الرابعة خلال أيار 2023
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠٢٣

مصرف النظام يعدل نشرة الحوالات للمرة الرابعة خلال أيار 2023

عدل مصرف النظام المركزي نشرة الحوالات والصرافة الصادرة الثلاثاء 23 مايو/ أيار، حيث حدد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بـ 8100 ليرة سورية.

وفي مطلع الشهر الجاري كان سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد بسعر 7,500 ليرة سورية، وفق النشرة ذاتها، ثم جرى تعديلها للمرة الأولى في مايو الحالي بتاريخ 11 أيار حيث حدد الدولار حينها بـ 7,800 ليرة سورية.

وفي 17 أيار الجاري عدل مصرف النظام النشرة وحدد الدولار بـ 8,100 ليرة سورية، وبقي سعر الصرف كذلك حتى 21 أيار الذي شهد تحديد الدولار في نشرة الحوالات والصرافة بـ 8,000 ليرة فيما أعيد تحديد الدولار اليوم الثلاثاء بـ 8,100 ليرة.

وحسب مصرف النظام تعتبر هذه النشرة صادرة بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية، الحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وأصدر المصرف تعميماً بوقت سابق رفع بموجبه سقف الحوالات الداخلية بالليرة السورية من 1 إلى 5 مليون ليرة يومياً، وأعلن المركزي في 24 كانون الثاني الماضي، أنه بصدد اتخاذ مجموعة قرارات في الفترة القادمة لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، في إطار متابعته للمتغيرات الاقتصادية.

وكان أصدر مصرف النظام المركزي بيانا زعم فيه بأنه يستمر بمراقبة استقرار سعر الصرف في السوق المحلية واتخاذ الوسائل والإجراءات الممكنة كافة لإعادة التوازن الى الليرة السورية ومتابعة ومعالجة كافة العمليات غير المشروعة التي تنال من استقرار سعر الصرف، على حد قوله.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ