austin_tice
مصادر تفيد باعتقال قيادي بميليشيا "أسود الشرقية" بديرالزور
مصادر تفيد باعتقال قيادي بميليشيا "أسود الشرقية" بديرالزور
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠٢٣

مصادر تفيد باعتقال قيادي بميليشيا "أسود الشرقية" بديرالزور

أفادت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بأن قوات الأسد اعتقلت قيادي في ميليشيات "أسود الشرقية" التابعة للنظام بمحافظة دير الزور، بعد مداهمة طالت مقره في حي الفيلات بمدينة دير الزور.

وأكدت شبكة "نهر ميديا"، المحلية اعتقال قائد ميليشيا أسود الشرقية المدعو "خالد الغنام"، ونقلت عن مراسلها قوله إن حادثة الاعتقال تعود إلى ضلوع متزعم الميليشيات في جريمة اغتصاب بحق فتاة في المدينة.

ولفتت إلى أن القيادي المشار إليه يشتهر كما حال جميع قادة ميليشيات نظام الأسد بأخلاقه السيئة وكثرة الجرائم، وارتكب "الغنام" عشرات من الانتهاكات بحق المدنيين، كان آخرها دهس شاب بسيارته، بحي القصور بدير الزور، ورفض إسعافه.

ويعتقد متابعون بأن مثل حوادث الاعتقال هذه تتعلق قد بخلافات وصراعات بين ميليشيات النظام وكان كشف موقع "ديرالزور24" عن اندلاع اشتباكات بين ميليشيات "الدفاع الوطني"، وميليشيا "أسود الشرقية"، إثر خلاف على مسروقات "التعفيش" بديرالزور.

هذا وتشهد مناطق سيطرة النظام العديد من المواجهات بين صفوف ميليشيات النظام لعدة أسباب منها الخلافات والنزاعات الناتجة عن صراع النفوذ، فضلاً عن موارد الرشاوي من الحواجز العسكرية إلى جانب ممتلكات المدنيين التي تم تعفيشها من المناطق التي احتلتها الميليشيات عبر عمليات عسكرية وحشية.

وكشفت مصادر إعلامية محلية عن تسجيل حوادث تتضمن قتل وسرقة واغتصاب وخطف واشتباكات وتفجير قنابل يدوية في مناطق النظام حيث تصاعدت حالة الفلتان الأمني خلال الفترة الماضية، وتلعب شبيحة النظام الدور الأبرز في تفاقم هذه الأوضاع حيث يحصر انتشار السلاح في يد ميليشيات النظام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ