منها السكر والزيت .. تموين النظام ترفع أسعار مجموعة من المواد الغذائية ● أخبار سورية

منها السكر والزيت .. تموين النظام ترفع أسعار مجموعة من المواد الغذائية

قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد رفع أسعار مجموعة من المواد الغذائية شملت السكر والزيت والبن والطون والشاي وذلك وفق بيان رسمي نقلته وسائل إعلام تابعة للنظام.

وحددت وزارة تموين النظام أسعار جديدة لمجموعة من المواد الغذائية، حيث أصبح سعر كيلو السكر المعبأ 4600 ليرة، و الأرز الصيني 4400 ليرة، والتايلاندي 4000 ليرة، و زيت دوار الشمس 14 ألف ليرة، و السمن النباتي 15 ألف ليرة، والتونا والسردين 3 آلاف ليرة لكل منهما.

ووفقا لنشرة الأسعار التي أصدرتها التجارة الداخلية لدى نظام الأسد، أصبح سعر كيلو الشاي 42 ألف ليرة، و البن المطحون نوع أول دوكما 40 ألف ليرة، والدقيق المعبأ 3200 ليرة، والسميد 3800 ليرة.

وحددت تموين النظام الشاي المستورد المعبأ في ظرف وبعبوات مختلفة استناداً لسعر الشاي الفرط مضافاً إليه 40% من تكاليف التعبئة والتغليف، وفقا لما ورد في البيان الذي حمل توقيع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم".

وشهدت الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار مختلف المنتجات، بعد قرار المصرف المركزي التابع لنظام الأسد رفع سعر الدولار، الأمر الذي انعكس سلباً على القدرة الشرائية التي لا زالت محبوسة في عنق زجاجة الحلول التي يدعيها إعلام النظام لتحسين الواقع الاقتصادي، رغم مزاعم رئيس مجلس الوزراء لدى نظام الأسد عن مساعي تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي للمواطنين.