"مكتب توثيق الشهداء في درعا" يُصدر حصيلة الاعتقال والإخفاء خلال كانون الأول 2022 ● أخبار سورية

"مكتب توثيق الشهداء في درعا" يُصدر حصيلة الاعتقال والإخفاء خلال كانون الأول 2022

قال "مكتب توثيق الشهداء في درعا"، إن شهر كانون الأول / ديسمبر 2022 ، شهد استمرارا في عمليات الاعتقال والإخفاء والتغييب القسري من قبل الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام في محافظة درعا.

ولفت المكتب إلى توثيق قسم المعتقلين والمختطفين في مكتب توثيق الشهداء في درعا ما لا يقل عن 14 معتقلا ومختطفاً، تم إطلاق سراح 5 في وقت لاحق من ذات الشهر، علما أن هذه الإحصائية لا تتضمن من تم اعتقالهم بهدف سوقهم للخدمتين الإلزامية و الاحتياطية في قوات النظام.

وتحدث الفريق عن تورط ثلاثة أفرع أمن بالإضافة لفرع الأمن الجنائي في عمليات الاعتقال، على التوزع التالي 7 معتقل لدى فرع الأمن الجنائي، 5 معتقل لدى شعبة المخابرات العسكرية، 1 معتقل لدى فرع أمن الدولة، و 1 معتقل لدى فرع المخابرات الجوية.


وثق القسم اعتقال أفرع النظام الأمنية لـ 1 من أبناء محافظة درعا خلال تواجده في محافظة أخرى خلال هذا الشهر، كما وثق المكتب استمرار قوات النظام في عمليات اعتقال أعداد من مقاتلي فصائل المعارضة سابقا ، حيث وثق القسم 3 منهم.

ونوه المكتب إلى أن الأعداد الحقيقية للمعتقلين خلال هذا الشهر هي أعلى مما تم توثيقه، حيث واجه المكتب رفض و تحفظ العديد من عائلات المعتقلين عن توثيق ببيانات ذويهم نتيجة مخاوفهم من الوضع الأمني الجديد داخل محافظة درعا.