مخابرات النظام تعتقل قيادي في ميليشيا "الفرقة الرابعة" قرب دمشق
مخابرات النظام تعتقل قيادي في ميليشيا "الفرقة الرابعة" قرب دمشق
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢

مخابرات النظام تعتقل قيادي في ميليشيا "الفرقة الرابعة" قرب دمشق

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن مخابرات النظام اعتقلت قيادي بارز في ميليشيات "الفرقة الرابعة" قرب دمشق دون معرفة الأسباب، رغم نفوذ القيادي المسؤول عن قيادة وتشكيل مجموعات محلية تابعة للفرقة في وادي بردى بريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن المخابرات الجوية اعتقلت مساء الخميس 15 كانون الأول الحالي، المسؤول المدعو "محمد رعد" ووالدته على حاجز للمخابرات يقع على طريق دمشق السويداء.

وأضاف أن "رعد" أصبح الرجل الأول للفرقة الرابعة في المنطقة بعد أن كان أحد عناصر فصائل المعارضة في بلدة كفر العواميد الذين أجروا تسويات عام 2017، وتلقى أوامر من مكتب من الفرقة الرابعة منتصف تشرين الأول الفائت بتوسيع نشاطه في المنطقة.

وعمل على تشكيل مجموعات جديدة في قرى دير مقرن ودير قانون وكفير الزيت وسوق وادي بردى، واستطاع منذ تلقيه الأوامر تنسيب أكثر من 100 عنصر لصالح الميليشيا التي يقودها، وسط تقديم امتيازات وعروض للشباب وترغيبهم برواتب تصل إلى 225 ألف ليرة سورية.

وكانت نفذت دورية تابعة لمخابرات النظام في حمص كمين مسلح على طريق "حمص - حماة"، أسفر عن اعتقال قائد لواء القدس في حمص "أيمن الناجي"، الذي يُعد من أبرز قادة ميليشيات النظام، وذلك بسبب خلافات على توزيع نسب أرباح بيع المخدرات.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ