صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠٢٣

مع تضاعف الأسعار .. "حماية المستهلك" تدعو لتنفيذ حملات على محال المأكولات الشعبية 

قال أمين سر جمعية حماية المستهلك لدى نظام الأسد "عبد الرزاق حبزة، إن ارتفاع سعر الفروج أتاح بشكل كبير لأصحاب المحال الفرصة في التلاعب بالسعر، داعيا إلى تنفيذ حملات تموينية على جميع محال المأكولات السريعة والشعبية، بسبب ضعف الرقابة.


وذكر أنه يجب القيام بحملات من قبل الشؤون الصحية في المحافظة ومديريات التجارة الداخلية على جميع محال المأكولات السريعة والشعبية، بسبب ضعف الرقابة وارتفاع أسعارهم بشكل كبير، واعتبر أنه يجب تحديد الأسعار بشكل دقيق لمنع حدوث هذه الفوضى.


وصرح مدير عام المؤسسة العامة للدواجن سامي أبو دان، أن تأثير موجة الحرّ السابقة على خط الفروج بالقطاع الخاص كان مرعباً، حيث شهد القطاع كارثة حقيقية، إذ وصلت نسبة النفوق في بعض المداجن لـ 70 بالمئة وفق تقديراته.


وشهدت أسعار الفروج والشاورما والوجبات السريعة، ارتفاعاً غير مسبوق في الآونة الأخيرة، ففي محال الشاورما والوجبات السريعة بدمشق وريفها، يتراوح سعر سندويشة الشاورما يتراوح بين 15- 20 ألف ليرة سورية.


بينما سعر وجبة الشاورما العربي 25 ألف ليرة سورية، أما سعر وجبة الكريسبي 45 ألف ليرة سورية، وسعر فروج البروستد  يتراوح بين 88 – 110 ألف ليرة سورية، أما سعر الفروج المشوي يتراوح بين  96 – 110 ألف ليرة سورية.


هذا وتشير تقديرات أن سعر كيلو الفروج بلغ خلال الأيام الماضية 26500 الف ليرة، وكيلو الدبابيس 38 ألف ليرة، وكيلو الكستا 39 ألف ليرة، كما بلغ سعر كيلو الشرحات 60 ألف ليرة، وسودة الفروج 38 ألف ليرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ