للتأكيد على مطالبهم.. نشطاء يدعون لاستئناف اعتصامهم في ساحة السير بالسويداء  ● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢

للتأكيد على مطالبهم.. نشطاء يدعون لاستئناف اعتصامهم في ساحة السير بالسويداء 

دعا نشطاء الحراك الاحتجاجي في محافظة السويداء، لاستئناف اعتصامهم في ساحة السير “الكرامة”، وسط مدينة السويداء، اليوم الاثنين، للتأكيد على مطالبهم في التغيير السياسي، وتحسين الأوضاع المعيشية.

وقال أحد منظمي الحراك لموقع "السويداء 24"، إن الوقفة ستكون لمدة ساعة واحدة، من الثانية عشرة حتى الواحدة ظهراً، مع إصرار المحتجين في الحفاظ على طابع الاحتجاج الحضاري والسلمي، لإيصال معاناة السوريين عموماً وأبناء السويداء خصوصاً إلى العالم كلّه.

وتداول نشطاء الحراك دعوة لكل السوريين، “إلى الاعتصام السلميّ في ساحة الكرامة في مدينة السويداء 26 – 12 – 2022، من الساعة الثانية عشرة إلى الواحدة ظهراً، الدعوة مستمرة ومفتوحة لكلّ أطياف المجتمع وقواه وهيئاته، نتوجه بالشكر لكل من تضامن معنا في مدن سوريا الحبيبة، ونجدد الدعوة لنلتقي جميعاً في وقفةٍ واحدة في ساحات الوطن، الرحمة لأرواح الشهداء، عاشت سوريا حرة موحَّدة”

ومنذ مطلع الشهر الجاري، تشهد مدينة السويداء حراكاً احتجاجياً، يتزامن مع التدهور الحاد للأوضاع الاقتصادية في البلاد. وبدأ الحراك بمظاهرة في الرابع من كانون الأول، تطورت لأحداث عنف واقتحام لمبنى المحافظة، وردت قوى الأمن بالرصاص مما أدى لسقوط ضحايا. ولم يثني الردّ القمعي الأهالي المستائين عن الاستمرار بالاحتجاج، بل كان دافعاً لتنظيم الحراك، والتمسك بسلميته.

كما يشهد ريف السويداء احتجاجات متفرقة أقل زخماً من المدينة، إذ تتركز في بلدة ملح بالريف الشرقي، التي ينفذ الأعالي فيها وقفات احتجاجية كل يوم أحد منذ ثلاثة أسابيع. وشهدت البلدة وقفة جديدة اليوم الأحد، رفع فيها المحتجون لافتات تعبّر عن مطالبهم بالتغيير، والحصول على حقوقهم.

وترفض الشريحة الأكبر من المشاركين في الاحتجاجات، أساليب قطع الطرقات، أو مشاركة الملثمين، وإذاعة البيانات مجهولة المصدر، مؤكدين أن مطالبهم واضحة، يرفعونها أمام أعين الجميع في ساحة الكرامة، وهي مطالب تخص جميع السوريين، فالوجع واحد، ويجب أن يوحد السوريين مجدداً، الحالمين بوطن حر وكريم، وفق قول أحد الناشطين.

الكاتب: فريق العمل
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ