خطف عنصر شرطة للنظام من قبل عائلة موقوف في السويداء للضغط والتبادل
خطف عنصر شرطة للنظام من قبل عائلة موقوف في السويداء للضغط والتبادل
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣

خطف عنصر شرطة للنظام من قبل عائلة موقوف في السويداء للضغط والتبادل

تبنت عائلة الموقوف عمران الشاهين، اختطاف عنصري شرطة تابع للنظام، يوم أمس الأربعاء في محافظة السويداء، وقالت إنها أخلت سبيل أحدهما واحتفظت بالآخر، للمطالبة بمقايضته على الموقوف.

وأوضح موقع "السويداء 24"، أن مجموعة مسلحة خطفت عنصري شرطة في محيط فرن عتيل، وهما معتز دوارة ومحمود قبلاوي، التابعان لملاك سجن السويداء، مع سيارة فان، ولفتت إلى إطلاق سراح الشرطي معتز دوارة، والاحتفاظ بمحمود قبلاوي، مشيراً إلى إمكانية التصعيد في لم تطلق الأجهزة الأمنية سراح الموقوف. 

ونقل الموقع عن "والد عمران الشاهين"، قوله إنه المسؤول عن اختطاف عنصري الشرطة، ولفت إلى أن ابنه موقوف في الأمن الجنائي بتهم "كيدية"، سببها الرئيسي موقفه المعارض من النظام، على حد قوله. 

في السياق، بثت حركة رجال الكرامة قبل أيام مقطع فيديو لشخصين من أهالي بلدة حضر، اتهما فيه عمران الشاهين ونبراس بحصاص، بسلبهما مبلغاً مالياً والاعتداء عليهما بالضرب المبرح، بعد استدراجهما إلى السويداء بحجة شراء سيارة. 

كما بثت مقطع فيديو لأقارب عمران الشاهين في مضافة قائد المجلس العسكري للحركة، الذي قال لهم إن ابنهم تم تسليمه للقضاء مع المتهم الثاني، حيث رفع الضحيتان دعوى شخصية ضدهما.

وتتكرر حالات الخطف لعناصر وضباط من النظام في محافظة السويداء، للضغط على النظام للإفراج عن معتقلين يتم اعتقالهم لأسباب أمنية وأخرى كيدية، وسبق أن سجل العديد من حالات الخطف والاعتقال المتبادل والتفاوض على خروج المعتقلين والموقوفين.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ