خلال أسبوع.. "داعـ ــ ـش" يتبنى 9 عمليات ضد ميليشيات الأسد وقسد
خلال أسبوع.. "داعـ ــ ـش" يتبنى 9 عمليات ضد ميليشيات الأسد وقسد
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٤

خلال أسبوع.. "داعـ ــ ـش" يتبنى 9 عمليات ضد ميليشيات الأسد وقسد

تبنى تنظيم الدولة "داعش"، اليوم الجمعة 22 آذار/ مارس، تنفيذ 9 عمليات خلال الأسبوع الفائت، قال إنها أسفرت عن مقتل وجرح 18 عنصرا من ميليشيات الأسد وقسد.

وحسب بيان نشرته معرفات رسمية تتبع لـ"داعش" فإن الأخير تمكن من استهداف تمركزا لميليشيات "قسد" في جبل مدينة "البصيرة" كما أعلن قتل عنصر كان يستقلّ دراجة نارية، وآخرين ضمن آلية قرب بلدة أبو خشب بريف ديرالزور.

وتوزعت هجمات التنظيم المعلن عنها، على مدن وبلدات الحريجية، الشحيل، الصور، العزبة، الدحلة، خشام، غرانيج، كما تبنى استهداف مبنى بلدية بريهة ومقر الأمن العام بريف ديرالزور شرقي سوريا.

إلى ذلك شن تنظيم "داعش" هجوما طال مواقع للنظام في منطقة سد وادي أبيض محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد.

وكشفت مصادر محلية عن مصرع 5 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني إثر هجوم مسلح استهدف اليتهم على طريق "معدان - معدان عتيق" شرقي الرقة، فيما تم فقدان الاتصال بمجموعة من ميليشيات الأسد في بادية حمص.

هذا وبث تنظيم "داعش" صورا تظهر مقتل عناصر من حزب الله اللبناني وميليشيا الدفاع الموالية في بادية حماة، وتظهر صور رصدتها شبكة شام الإخبارية وردت عبر الإعلام الرسمي للتنظيم مقتل 13 شخصا برصاص التنظيم الذي قال إنه قتلهم بريف حماة الشرقي.

ويذكر أن معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، أعلنت مقتل وجرح عدد من عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم بوقت سابق توزعت على محافظات دير الزور والحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ