"جيش سورية الحرة" يعلن ضبط شحنة مخدرات قبل تهريبها إلى الأردن ودول الخليج
"جيش سورية الحرة" يعلن ضبط شحنة مخدرات قبل تهريبها إلى الأردن ودول الخليج
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢

"جيش سورية الحرة" يعلن ضبط شحنة مخدرات قبل تهريبها إلى الأردن ودول الخليج

أعلن "جيش سورية الحرة"، التمركز في قاعدة التنف عند الحدود السورية الأردنية العراقية، عن مصادرة شحنة مخدرات كانت معدة للتهريب إلى الأردن ودول الخليج العربي.

وقال في بيان له اليوم الإثنين 26 كانون الأول/ ديسمبر، إنه نفذ مداهمة أخرى ضد مهربي المخدرات، تم خلال هذه المداهمة مصادرة 167 ألف حبة من حبوب الكبتاغون، معلنا إحباط محاولة التهريب.

ونشر الجيش مشاهد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، تظهر كميات من الحبوب المخدرات عقب مصادرتها وإفشال عملية تهريبها، ويأتي ذلك في ظل تزايد معدلات الكشف عن شحنات تضم مواد مخدرة في طريقها إلى التهريب من سوريا.

وأعلنت السلطات الأردنية مؤخرا إحباط تهريب شحنة مخدرات خبأت بطريقة إحترافية داخل عجينة التمر، والتي تعد واحدة من "أكبر وأضخم" الضبطيات لحبوب الكبتاغون عددًا واحترافية التي حاول تجار المخدرات إدخالها إلى البلاد.

وكان وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشروع تفويض الدفاع الوطني لعام 2023، وأصبح قانوناً، ويتضمن مطالبة بوضع استراتيجية مشتركة بين الوكالات الأمريكية لتعطيل وتفكيك إنتاج وتهريب المخدرات وشبكات "الكبتاغون" المرتبطة بنظام الأسد في سوريا، وعرض هذه الاستراتيجية أمام الكونغرس خلال 180 يوماً من إقراره.

وقال بايدن في بيان، إن قانون التفويض الدفاعي السنوي يوفر مزايا حيوية، ويتضمن سلطات حاسمة لدعم الدفاع الوطني والشؤون الخارجية والأمن الداخلي، بعد أن كان أقر الكونغرس الأمريكي بمجلسيه مشروع قانون لوقف إنتاج المخدرات والاتجار بها وتفكيك الشبكات المرتبطة بالمجرم بشار الأسد.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ