"جو بايدن" يوجه رسالة لمجلسي "الشيوخ والنواب" حول الغارات الأمريكية في سوريا
"جو بايدن" يوجه رسالة لمجلسي "الشيوخ والنواب" حول الغارات الأمريكية في سوريا
● أخبار سورية ٢٦ مارس ٢٠٢٣

"جو بايدن" يوجه رسالة لمجلسي "الشيوخ والنواب" حول الغارات الأمريكية في سوريا

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في رسالة وجهها لمجلسي الشيوخ والنواب، إن الولايات المتحدة ستتخذ كل ما يلزم لحماية الأميركيين، لافتاً إلى أن الهجمات من الميليشيات الإيرانية عرضت حياة أفراد الولايات المتحدة ومن قوات التحالف في العراق وسوريا لتهديد مستمر.

وأوضح الرئيس الأميركي، أنه وجه القوات الأميركية لشن ضربات "مستهدَفة" على منشآت في شرق سوريا لمنشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني لتخزين الذخيرة وأهداف أخرى.

ولفت إلى أن هذه الهجمات جاءت بهدف ردع هذه الميليشيات والحد من مخاطر التصعيد، وتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين، مؤكدا أن أضعفت أي جهود تهدف لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وشركائها، وردع طهران والميليشيات التابعة لها.

وذكر بايدن أنه وجه بتنفيذ هذا العمل العسكري بما "يتفق مع مسؤوليته في حماية مواطني الولايات المتحدة في الداخل والخارج وتعزيز الأمن القومي لأميركا"، مؤكدا أن سلسلة الهجمات التي شنها الجيش الأميركي تتناسب مع القانون الدولي وحق الولايات المتحدة في الدفاع عن نفسها.

وكانت أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، تنفيذ "ضربات دقيقة" في شرق سوريا استهدفت منشأتين تستخدمهما الجماعات التابعة للحرس الثوري الإيراني، وجاءت الضربات الأميركية "ردا" على هجوم بطائرة مسيرة استهدف "منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا"، ما أدى إلى مقتل "متعاقد أميركي، وإصابة خمسة عسكريين أميركيين ومقاول أميركي آخر"، بحسب البنتاغون.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ