إنزالان جويان لـ "التحالف الدولي" في ريفي الحسكة دير الزور
إنزالان جويان لـ "التحالف الدولي" في ريفي الحسكة دير الزور
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢

إنزالان جويان لـ "التحالف الدولي" في ريفي الحسكة دير الزور

نفذت قوات "التحالف الدولي" عملية إنزال جوي على منزل بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، تزامناً مع إنزال جوي مماثل نفذه "التحالف"، في ريف محافظة دير الزور الشمالي.

وقال ناشطون في موقع "الخابور" المحلي اليوم الثلاثاء إن قوات التحالف الدولي تنفذ عملية إنزال جوي على أحد المنازل بالقرب من مدرسة البيروني بمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وحسب شبكة "نهر ميديا"، المحلية فإن قوات التحالف الدولي، نفذت الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس، عملية إنزال استهدفت منزل أحد تجار السلاح في ناحية الصور شمالي دير الزور.

وذكرت أن العملية نفذت بدعم من "قسد" واستهدفت شخص يدعى "هدوش اليحيى"، يعمل كتاجر سلاح، واسفرت عن اعتقاله رفقة شخصين من جيرانه، أحدهم يعمل ضمن كوادر "قسد"، بعد العثور على سلاح في منزله.

ولفت الموقع ذاته إلى أنّ هذه العملية جاءت بعد مصادرة قسد لسيارة سلاح، يوم أمس، في مدينة الشدادي بريف الحسكة، فيما قال موقع "ديرالزور 24"، إن مجهولون استهدفوا نقطة عسكرية لـ "قسد" في قرية "حمار العلي" غرب ديرالزور.

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أنها نفذت خلال الـ 48 ساعة الماضية 3  غارات بطائرات مروحية شرق سوريا، وقالت إن الغارات أسفرت عن اعتقال 6 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من بينهم "الزبيدي"، وفق تعبيرها.

ونفّذت ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) قبل يومين عملية أمنية، بدعم من التحالف الدولي في بلدة "حمّار العلي" غربي دير الزور، فيما شنت "قسد" حملة مداهمات بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ